الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بيان عاجل من الصحة العالمية بشأن لقاح «جدري القرود»

الصحة العالمية
الصحة العالمية

أوضحت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، مدى فاعلية لقاح فيروس جدري القرود في تحقيق نسب الشفاء المطلوبة، مؤكدة بأن اللقاحات ليست فعالة بنسبة 100%، ويجب على الجميع الإنتباه وتوخي الحذر، والبعد عن أماكن انتشار الإصابة للحد من زيادة الإصابات قدر الإمكان خلال الفترة المقبلة.

اللقاحات ليست فعالة

من جانبها أكدت روزاموند لويس، المسؤولة التقنية عن استجابة «جدري القرود» لدى منظمة الصحة العالمية، أن اللقاحات ليست فعالة، وتذكرنا دائما بأن اللقاحات ليست دواء لكل داء، مشددة على كافة الأشخاص ضرورة التقليل قدرالإمكان من العلاقات الحميمة المحفوفة بالمخاطر.

وتابعت: "اللقاح هو الحل ويعطي الاستجابة المطلوبة ولكن بنسب ليست بالكبيرة".

اقرأ أيضًا: «السكة الحديد» توضح حقيقة الانفجار الذي وقع داخل محطة مصر قبل قليل

وفي سياق آخر، كشفت وزارة الصحة والسكان، أن الحريق الذي نشب منذ قليل في مستشفى البدرشين المركزي في محافظة الجيزة، أسفر عن إصابة 8 أشخاص، لافتة إلى أن الحريق نشب بسبب حدوث ماس كهربائي.

حريق مستشفى البدرشين المركزي

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تقديم الإسعافات اللازمة لـ8 مصابين بسبب الحريق بأحد الغرف الخالية بسكن الأطباء بمستشفى البدرشين المركزي في محافظة الجيزة، والذي تم السيطرة عليه فى غضون دقائق محدودة.