جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 07:13 مـ 6 رجب 1444 هـ

موسيماني: التعليق على سواريش ليس اختصاصي.. هو مدرب أوروبي كبير

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

كشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن رأيه في البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الحالي للمارد الأحمر.

ورفض الجنوب إفريقي التعليق على أداء خليفته في القلعة الحمراء، مؤكدًا إنه من الضروري أن يكون مدرب كبير ذو اسم وسيرة ذاتية كبيرة والدليل على ذلك إنه تولى مهمة إدارة النادي الأهلي.

وقال موسيماني، في تصريحاته للصحافة الجنوب إفريقية: "لا أريد أن أصرح بأي شيء عما يحدث في العاصمة المصرية، إنه ليس من اختصاصي تقييم ما يحدث في النادي الأهلي، يجب أن نحترم المدرب الحالي للنادي الأهلي ريكاردو سواريش، هو مدرب محترم وكبير إنه قادم من أوروبا".

وأضاف: "سواريش حقق نجاحات كبيرة مع الأندية البرتغالية، ويجب أن يكون مدرب كبير لكي يتولى قيادة الفريق الأول في النادي الأهلي.. لأن النادي الاهلي كما يعلم الجميع كبير ومعقد".

اقرأ أيضًا: موسيماني يحسم الجدل حول عودته للنادي الأهلي

اقرأ أيضًا: رئيس ايسترن كومباني: اتفقنا على ضم لاعب الأهلي ولكن الأحمر تراجع

موسيماني يكشف حقيقة عودته للنادي الأهلي

ونفى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني حقيقة عودته لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفترة المقبلة.

ورحل موسيماني عن النادي الأهلي في يونيو الماضي، بعدما خسر لقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، بعد الهزيمة في المباراة النهائية امام الوداد البيضاوي المغربي، خلال المباراة التي أقيمت على المركب الرياضي محمد الخامس بكازابلانكا بالدار البيضاء نهاية مايو الماضي.

ونجح موسيماني مع الأهلي منذ أكتوبر 2020 وحتى يونيو 2022 في تحقيق عدد كبير من البطولات والأرقام القياسية، منها:

2 دوري أبطال إفريقيا

2 كأس السوبر الإفريقي

2 برونزية كأس العالم للأندية

كأس مصر

وتولى البرتغالي ريكاردو سواريش الإدارة الفنية للمارد الأحمر، بعد فترة من التدريب المؤقت التي قادها سامي قمصان مع النادي الأهلي..

واقترب النادي الأهلي من خسارة لقب الدوري المصري الممتاز في نسخته الجارية 2021-2022، بعد سلسلة من نزيف النقاط المتواصل، مع تربع الغريم الأزلي الزمالك على صدارة جدول الترتيب وتحقيق سلسلة فوز متتالي في الأسابيع الأخيرة للمسابقة.