الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:14 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كأس العالم للأندية يقترب من التأجيل تفاديًا لتضارب المواعيد.. خاص

كأس العالم للأندية وكأس أمم إفريقيا
كأس العالم للأندية وكأس أمم إفريقيا

يواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» سعيه للبحث عن حل لأزمة تضارب مواعيد مباريات بطولة كأس العالم للأندية، مع بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون.

وكان فيفا قد أصدر قراره باقامة بطولة كأس العالم للأندية التي تشهد مشاركة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، ممثلًا عن قارة إفريقيا خلال الفترة ما بين الثالث والثاني عشر من فبراير المقبل.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقام فيه بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة ما بين التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير، بجانب مباريات تصفيات قارة امريكا الشمالية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وعلم «الطريق» من مصدر خاص، أن فيفا خاطب الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، من أجل تأجيل انطلاق المنافسات لمدة 4 أيام تفاديًا لتضارب المواعيد.

وأوضح المصدر، أن فيفا ذكر في خطابه أن الموعد الجديد سيكون في السابع من فبراير وحتى التاسع عشر من الشهر ذاته، كما حصل الاتحاد الدولي على موافقة الغالبية العظمى من الأندية المشاركة.

يذكر، أن أزمة تضارب المواعيد قد هددت عدد كبير من لاعبي القارة السمراء المنتظر مشاركتهم ببطولة كأس أمم إفريقيا، بعدم الانضمام لفرقهم في مونديال الأندية حال وصولهم لأدوار بعيدة في الكان.

اقرأ أيضًا.. مدرب تونس يكشف حقيقة تمني لاعبه مواجهة مصر في تصفيات كأس العالم