الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل ركلة جزاء الزمالك أمام بيراميدز صحيحة؟ خبير تحكيمي يجيب (خاص)

علق جهاد جريشة، الخبير التحكيمي والحكم الدولي السابق، على مدى صحة ركلة جزاء الزمالك التي تم احتسابها أمام بيراميدز في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول، في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال جهاد جريشة في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: "ركلة جزاء الزمالك أمام بيراميدز صحيحة بنسبة 100% ولا يوجد بها خطأ".

وأضاف "جريشة": "ركلة الجزاء جاءت كهدية لحكم اللقاء وأحسن استغلالها واحتسبها على الفور دون أن ينظر إلى أنها في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، وهذا قرار صائب".

وأتم الخبير التحكيمي: "الطاقم التحكيمي لمباراة الزمالك وبيراميدز ظهر بشكل احترافي ولم يشعر به أي من الفريقين أو الجمهور خلال اللقاء، والمباراة انتهت دون أي أخطاء تحكيمية تُذكر".

واحتسب حكم لقاء الزمالك وبيراميدز ركلة جزاء لصالح الأبيض في الدقيقة الأولى من المباراة بعد عرقلة إمام عاشور من قبل علي جبر في منطقة الجزاء.

اقرأ أيضًا: عاجل.. حقيقة إقالة سواريش في اجتماع الأهلي الطارئ خلال ساعات

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزا هاما على نظيره بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة، في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاءت ثلاثية الزمالك عن طريق كل من أحمد سيد زيزو في الدقيقة 2، وسيف الدين الجزيري في الدقيقة 24، ومحمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 94 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، رفع الفارس الأبيض رصيده إلى النقطة 66 مواصلا تصدره لجدول ترتيب الدوري المصري، فيما تجمد رصيد الفريق السماوي عند النقطة 59.

إصابة قوية لـ الونش

وشهدت أحداث الشوط الأول تعرض محمود حمد الونش مدافع الزمالك، لإصابة بعد تعرضه لصدمة قوية من عبد الله السعيد في الدقيقة الأولى من وقت البدل الضائع من الشوط الأول وعلى إثرها خرج من الملعب.

مشادة بين فيريرا وتاكيس جونياس

كما وقعت مشادة كلامية بين البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وتاكيس جونياس المدير الفني لفريق بيراميدز.

جاء ذلك خلال فترة الراحة بين الشوطين من مباراة الزمالك وبيراميدز المقامة الآن على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتدخل محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأبيض، لحل الأزمة بين المدربين.