جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 07:14 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

«أنا قادم يا أم الدنيا».. مارك كلاتنبيرج يوجه رسالة قبل تولي رئاسة لجنة الحكام

مارك كلاتنبيرج
مارك كلاتنبيرج

وجه الإنجليزي مارك كلاتنبيرج رسالة إلى جماهير كرة القدم المصرية، قبل توليه رسميًا مهمة رئاسة لجنة التحكيم بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وكتب الإنجليزي عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "أنا متحمس جدًا لتولي مهمتي برئاسة لجنة التحكيم في الاتحاد المصري لكرة القدم.. أنا قادم يا أم الدنيا".

اقرأ أيضًا: رحيل لجنة الحكام.. اتحاد الكرة يرد على قرارات مجلس الأهلي (خاص)

ويتولى كلاتنبيرج رئاسة لجنة التحكيم في الاتحاد المصري لكرة القدم خلفًا لعصام عبد الفتاح، رئيس اللجنة السابق، بعدما أحاط بها عددًا من الشبهات وفقد عدالتها ونزاهتها ومصداقيتها، والأزمة المتكررة حولها، والتي كان أخرها مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الدوري المصري الممتاز أمام فاركو.

وكانت مباراة المارد الأحمر الأحمر شهدت خطأ مثير لمحمود عاشور حكم تقنية الفيديو في المباراة المذكورة، والذي قام بإلغاء هدف للنادي الأهلي عن طريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو بداعي التسلل.

وأجمع خبراء التحكيم على صحة الهدف الذي قام بإلغاء محمود عاشور ليفقد الأهلي نقطتين ويواصل مسلسل السقوط في بطولة الدوري المصري الممتاز

اقرأ أيضًا: انفراد لـ«الطريق».. صاحب ذهبية وهران 2022 يناشد المسؤولين: «أنا فين»

الأهلي يقاطع مسابقات اتحاد الكرة

وعقب الأهلي في بيان رسمي مساء أمس الخميس على خطأ التحكيم المصري في مباريات المتكرر، حيث قرر مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب عدة قرارات مصيرية، وجاء أبرزها:

مقاطعة المسابقات التي تقام تحت تنظيم الاتحاد المصري لكرة القدم (كأس مصر - السوبر المصري).

إيقاف حكم مباراة الأهلي وفاركو والذي تولى الإشراف على تقنية الفيديو محمود عاشور.

إقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح.

خوض ما تبقى من مباريات في الموسم الرياضي 2021-2022 للنادي الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز بالناشئين واللاعبين العائدين من الإصابات.

اقرأ أيضًا: ما وراء الكواليس.. كيف درس مجلس إدارة الأهلي قراراته في الاجتماع الطارئ

محمود عاشور يرد على بيان الأهلي

رد محمود عاشور على بيان النادي الأهلي، حيث أكد إنه ينتظر ردرالاتحاد المصري لكرة القدم لكشف برائته في تلك الأزمة، وطالبهم بتوضيح الأمر سواء صحة الهدف أم التسلل مع الشرح.