جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:42 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

سيدات مصر يخسرن من الدنمارك في بطولة العالم للناشئات

منتخب مصر للسيدات
منتخب مصر للسيدات

تلقى المنتخب المصري لكرة اليد للسيدات للناشئات أولى هزائمه في بطولة العالم لكرة اليد للناشئات، والتي تستضيفها مقدونيا الشمالية في الفترة الحالية، أمام نظيره الدنماركي بنتيجة 32-27.

وتعد الهزيمة أمام الدنمارك هي الأولى لسيدات ناشئات الفراعنة في بطولة كأس العالم، بعدما أكتسحن جميع المنتخبات التي واجههن في الفترة الماضية بالبطولة، حتى أستطعن التأهل للدور ربع النهائي، في إنجاز عربي وإفريقي يحدث لأول مرة.

اقرأ أيضًا: اتحاد اليد يعلن مشاركة منتخب مصر للسيدات في أمم إفريقيا بالسنغال

مصر تتأهل لربع النهائي في كأس العالم لكرة اليد

ونجحن سيدات الفراعنة في جحز مقعدهما في ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد، ليتأهل من الدور الرئيسي بجوار منتخب الدنمارك كثان مجموعته بعدما تغلب على البرتغال في المباراة الأولى.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبنا الوطني في مباراته المقبلة بالدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم ضد متصدر المجموعة الرابعة، والتي تضم منتخبات: المجر - فرنسا - النرويج

اقرأ أيضًا: بعيدا عن الروح الرياضية.. لاعبات كرواتيا ترفضن مصافحة منتخب مصر في بطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئات

مصر تحقق إنجاز لأول مرة في تاريخها

شاركن سيدات مصر في بطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئات من قبل في نسختين في أعوام 2016 و2018، ليحققن المركز التاسع في نسخة 2016، ثم المركز الـ23 في نسخة 2018.

وأفتتح سيدات المنتخب الوطني للناشئات مبارياتهن في بطولة كأس العالم لكرة اليد بالفوز على كرواتيا ثم الهند ثم كازاخستان في دور المجموعات، لينجحن في التأهل للدور الرئيسي كأول مجموعته، ثم التغلب على البرتغال في الدور الرئيسي والهزيمة أمام الدنمارك اليوم ليتأهل كثان مجموعته، ويلتقي مع متصدر المجموعة الرابعة.

اقرأ أيضًا: بعد قرار استمراره.. مسيرة ذهبية لـ باروندو في قيادة منتخب مصر لليد

وفي سياق منافسات كرة اليد، أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد مساء أمس الخميس، موافقة نظيره الإفريقي على مشاركة سيدات مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في السنغال في أكتوبر المقبل، بعدما قرر الاتحاد الوطني إعادة تشكيل منتخب السيدات بعد غياب 11 عامًا على البطولات المختلفة.