الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير سياحي: الفن التشكيلي لغة التواصل بيننا وبين القدماء المصريين.. فيديو

الفن التشكيلي الفرعوني
الفن التشكيلي الفرعوني

قال وليد البطوطي، الخبير السياحي، إن هناك نوعان من الرحلات السياحية، والأمر يتطلب تحديد ما يناسب السائح حسب رغبته المستهدفة لغرض الرحلة، إلى جانب الفكر والوعي الثقافي لدى الشخص، وأيضًا من خلال البرنامج الترفيهي الغير تقليدي، والذي تم وضعه حسب رغبة السائح.

اقرأ أيضًا: «التموين»: المجمعات الاستهلاكية توفر كافة السلع طوال أيام العيد.. فيديو

وأوضح الخبير السياحي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هناك منطقة في محافظة الأقصر تسمى "دراع أبو النجا"، يوجد بها بعض المقابر الفرعونية العريقة، فضًلا عن أن لغة التواصل التي حدثت بيننا وبين القدماء المصريين تتمثل في "الفن التشكيلي".

اقرأ أيضًا:«الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال عطلة عيد الفطر المبارك.. فيديو

ونوه "البطوطي" أن "الفن التشكيلي" يعد رسالة قوية وواضحة لنا عن قيمة الأثار والتقدم العلمي للأجداد، وهذا ما يعرفه السائحين عند زيارة الأماكن الحضارية، إلى جانب شعورهم بالفخر والاعتزاز بأن القدماء المصريين هم أصل الفن، وذلك من خلال الرسومات التي توجد علي جدران المعابد.

وتابع "وليد" أن مشاهدة الفن التشكيلي الفرعوني يعد من أقوى الأعمال التي يحرص السائح على وضعها ضمن برنامجه خلال زيارته لمصر، فضًلا عن أن الدولة المصرية تبذل جهدًا كبيرًا في الاهتمام بالقطاع السياحي.

موضوعات متعلقة