الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:54 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تفوز بمقعد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمنظمة الدولية للطيران المدني

مجلس الوزراء_ الصفحة الرسمية
مجلس الوزراء_ الصفحة الرسمية

فازت الدولة المصرية بمنصب نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمنظمة الدولية للطيران المدني، وذلك في إطار دورها الفعال والمتميز الذي تقوم به تجاه المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بصناعة الطيران المدني.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير الطريق الدائري ومحور 26 يوليو

وأكدت وزارة الطيران المدني في بيان لها، اليوم السبت، أنه تم انتخاب المهندسة "إنجي اليظي" مستشارًا لرئيس سلطة الطيران المدني المصري، فضًلا عن تزكيتها لمنصب نائب رئيس اللجنة، وذلك بدعم من المجموعة الأفريقية المتمثلة في المفوضية الإفريقية للطيران "الأفكار".

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بمدرسة في دمياط

مجلس الوزراء_ الصفحة الرسمية

وتابع "الطيران المدني" أن دولة إنجلترا تقدمت بالمقترح ودعمته المجموعة الإفريقية، ذلك خلال مشاركة الوفد المصري برئاسة الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني في اجتماعات الجمعية العمومية الحادية والأربعين لمنظمة "الإيكاو".

ويذكر أن اللجنة الاقتصادية تعد واحدة من أهم اللجان بالمنظمة الدولية للطيران المدني، حيث تتولى وضع السياسات العامة حول القضايا المتعلقة بالتنظيم والتطور الاقتصادي لنشاط النقل الجوي العالمي بما يدعم الأنشطة الاقتصادية للقطاع، مبينة أن دعم الاستثمارات عبر الحدود في شركات الطيران والجوانب التنظيمية والاقتصادية للمطارات وخدمات الملاحة الجوية لتحسين مستويات السلامة والكفاءة التشغيلية والاقتصادية للنقل الجوي الدولي.