الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الطيران يبحث مع السفير البرازيلي تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي

خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، اليوم الأحد، بمقر وزارة الطيران، السفير أنطونيو باتريوتا سفير دولة البرازيل لدى مصر.

وكان اللقاء بحضور كلا من الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وعدد من قيادات الوزارة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والبرازيل، في مختلف أنشطة النقل الجوي.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الوزير عن تقديره لحجم التعاون المشترك مع الدولتين في مختلف المجالات والأنشطة المتعلقة بالنقل الجوي، مؤكدا على عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية.

وخلال اللقاء، تم مناقشة تنشيط الحركة الجوية والسياحية بين البلدين، بالإضافة للعديد من الموضوعات المهمة التي تعمل على تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر والبرازيل في مجال النقل الجوي، وفي مقدمتها.

ومن جانبه، أعرب السفير البرازيلي بالقاهرة عن حرص بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة في مجال صناعة النقل الجوي، مؤكدا أن الطيران المصري من أهم القطاعات الواعدة لجذب الاستثمارات.

وانتهى اللقاء بتقديم السفير البرازيلي التهنئة للفريق محمد عباس لتوليه مسؤولية وزارة الطيران المدني، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء.

وأشار عباس، إلى أن الحكومة المصرية تعمل على استراتيجية لجذب المزيد من الاستثمارات والحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، لذلك تسعى إلى فتح آفاق جديدة للتعاون.

اقرأ أيضا: «انتشار القتل بين المراهقين» ... «قانوني» يوضح الأسباب (خاص)