جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 10:58 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ

العميد جمال إمام: الدولة المصرية لديها رؤية لتحقيق رفاهية المواطن المصرى

 العميد جمال إمام
العميد جمال إمام

أكد العميد جمال إمام أن الدولة المصرية لديها رؤية لتحقيق رفاهية المواطن المصرى بشكل عام وتؤكد ذلك فى استراتيجية الدولة 2030، إلا أن الدولة تواجه العديد من التحديات منذ 2013، تهدف هذه التحديات الى كبح جماح التقدم للدولة لصالح الدول والنظم العالمية المعادية.

وأكد على أن مصر لديها العديد من الإنجازات والمشروعات بالجمهورية الجديدة، أبرزها بناء الإنسان المصرى سواء فى الداخل أو الخارج، حيث أن المورد البشرى لمصر بالخارج من أعظم موارد الدولة.

كما أكد على مدى أهمية ابناؤنا فى الخارج وكبف انهم ذراع قوى للدولة ضمن وسائل متعددة يمكن أن نجابه من خلالها أى دعاية سلبية مع ذراع الإعلام، فهم سفرائنا الذين لابد وأن يلعبوا دور مؤثر فى إيضاح حقيقة ما يحدث على الأرض، موضحا ان هناك جرائد وصحف ومواقع عالمية أغلبها يحمل صورة سلبية عن مصر، وهى مقالات موجهه ومدفوعة من قبل جهات معينة. محذرا من خطورة استقطاب الشباب المصرى بالخارج وتجنيدهم للعمل ضد مصر وان العاملون بالخارج قد تكون قنبلة موقوتة ان لم يحسن التعامل معها واستغلالها.

وأكد أن لدينا جاليات كثيرة بالخارج ولها تأثير كبيرة بما تمتلكه من مستوى علمى وقدرات مؤثرة فى مجتمعاتهم.. لذا من المهم التواصل والتعاون لرفغ قدرات الجاليات المصرية ودعمها لمواجهة أى دعاية سلبية تستهداف الدولة.

وطالب العميد جمال إمام، نائب رئيس حزب أبناء مصر، المصريين بالخارج والجاليات المصرية بإعداد رؤية وخطة عمل جاهز للتنفيذ بشأن ملف المصريين بالخارج، وتقوم للدولة بدراستها وتنفيذها.

اقرأ أيضا | مدبولي يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات ”حياة كريمة”

موضوعات متعلقة