الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فنانة تشكيلية ترصد مرحلة جديدة في حياة «لطيفة»

الفنانة لطيفة
الفنانة لطيفة

تعد الفنانة لطيفة من مطربات العصر الحديث وهي من مطربات الصف الأول في الأغنية الشبابية والطربية، وتغنى بمختلف اللهجات المصرية والتونسية والخليجية وباللغة العربية والفرنسية ببراعة، وأطلقت الفنانة لطيفة ألبومها الأخير هذا الصيف بتتابع إصدار عدد من الأغاني منذ شهر يوليو حتى الآن.

وتقول الناقدة الفنية والكاتبة الدكتورة وفاء ياديس، إن الفنانة لطيفة تميزت منذ ظهورها بخفة الدم والشخصية القوية مع صوت من أقوى الأصوات الغنائية النسائية على الساحة الفنية، ومنذ ظهورها حتى الآن تتربع الفنانة لطيفة على عرش الغناء العربي بمكان خاص بها لا ينافسها عليه أي من جيلها أو الجيل التالي وسبب ذلك هو تنوع الأغاني وتمكن الأداء والبصمة الصوتية الخاصة بها مع اختلاف نوعية الكلمات والألحان فيسيطر صوت لطيفة على الأغنية ويقود المستمع إلى الحالة الشعورية في محتوى الكلمة.

وأضافت "ياديس" في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن هذا العام انطلاقة جديدة لمرحلة مختلفة لمسيرة الفنانة لطيفة من حيث الإحساس المتميز والأداء العالي الذي تغير وأصبح أكثر انطلاقًا وأوضح اتجاهًا وأجمل مع بساطة أداء سيطرت على كل الجمل الغنائية حتى الصعب منها في مختلف الأغاني.

المظهر العصري بسمات شرقية

وأشارت إلى أن أكثر ما تميزت به إطلالات الفنانة في كل الكليبات مع تنوع الموضوعات هو المظهر العصري بسمات شرقية محتشمة على خلاف كل الموجود على الساحة الفنية حاليًا لم تشغل لطيفة عين المشاهد بمفاتن أنوثة بل شغلت الكل بإطلالات غاية في الرقى والعصرية مع راحة العين بجمال الألوان والتناسق الفني الموجود بكل إطلالة لتضرب مثلا للكل بان احتشام الإطلالة يساير العصرية بتميز وهو قمة الأنوثة والجمال.

وتابعت إنه بمرور الفنانة لطيفة من هذه الانطلاقة فالساحة مفتوحة لها لمزيد من الإبداعات القادمة ومزيد من الموضوعات الغنائية بطرق تقديم أشاد بها الجميع وهي تلك التي تحوز احترام الجماهير في مصر والشرق الأوسط.

الألبوم الأخير

وأكدت أن الألبوم الأخير به عدة أغاني من مختلف اللهجات المصرية والخليجية والتونسية وتتربع لطيفة باللهجة المصرية لتحصد الترند بأجمل أغاني الألبوم بالمصري.

الفنانة التشكيلية وفاء ياديس

يذكر أن الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس عضو المجلس الدولي لعلوم الميتافيزيقا بالولايات المتحدة الأمريكية، وعضو الجمعية الدولية لعلوم السيكولوجي بجامعة سيدونا، وهى خريج كلية الفنون الجميلة بالزمالك، وحاصلة على درجة الدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، وهى مؤسس مدرسة آرت ميتافزيكس للعلاج بالفن من فن تشكيلي وموسيقى وفن الحركة الديناميكي.

اقرأ أيضا.. الكاتبة سلوى متولي تناقش نظرية الشعر عند العرب في بيت السناري