الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نحات الكلمة سيد حجاب 4.. يرفض لقب الشاعر الكبير وكتب الصيغة النهائية لدستور مصر

الشاعر سيد حجاب- من برنامج معكم
الشاعر سيد حجاب- من برنامج معكم

"تتويج لمحبة عميقة وممتدة لهذا الشعب وهذه الأرض وكان من المهم بعد ثورة 25 يناير واستعادتها في 30 يونيو التأكيد على الهوية المصرية"، بهذه الكلمات تحدث الشاعر الكبير سيد حجاب عن كتابة الصياغة النهائية لدستور مصر.

"الطريق"، تقدم سلسلة جديدة لقرائها بعنوان "نحات الكلمة سيد حجاب"، وخلال الحلقة الرابعة من السلسلة يتحدث الشاعر عن رؤيته للمستقبل وكتابته الصياغة النهائية لدستور مصر، وذلك بالتزامن مع ذكرى ميلاده الـ82 التي تحل يوم الجمعة المقبل الموافق له 23 سبتمبر.

رؤيته للمستقبل

وجهت المذيعة ببرنامج "بين اثنين" للشاعر سيد حجاب سؤالها حول رؤيته للغد، ليرد عليها قائلًا: "بكرة أجمل من النهاردة وخصوصًا تأكدت هذه المقولة بجيل الشباب الموجود في الساحة.. لأن شباب اليوم هم شباب عصر المعلوماتية فالمعرفة قوة ومن يملك المعرفة يقود الآخرين".

وتابع: "الآن عصر المعلوماتية جعل المعرفة على المشاع فبالتالي هذه القوة انتشرت في شباب الجيل القادرين على إدارة شئون الوطن"، وأشار إلى أنه لديه إيمان كبير بالشباب والتقدم، معلقًا: "هذا الجيل من الشباب سيفتح لنا باب الجنة".

رسالة لصلاح جاهين

وفيما يخص الرسالة التي سيوجها لصلاح جاهين، قال سيد حجاب: "أقول له متشكرين جدًا نورت لنا السكة بإيمانك الشديد لهذا الشعب ومستقبل هذا الشعب وفتحت لنا باب المستقبل من زمان".

اقرأ باقي حلقات سلسلة "نحات الكلمة سيد حجاب"

«نحات الكلمة سيد حجاب 1».. لُقب بالشيخ منذ طفولته وترك الهندسة بعد مقتل صديقه

نحات الكلمة سيد حجاب (2).. ”تهمة خايبة وراء اعتقاله وحقق أمنية حياتها وهو مسن”

نحات الكلمة سيد حجاب «3».. وصف الزواج بالجنة وابنته من أجمل قصائده

"عم سيد" والعمر والمنصب

وكان له أيضًا لقاء تلفزيوني ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، وخلاله تحدث عن أن يكون العمر والمنصب ما يضمن للإنسان الاحترام هو أمر مرفوض بالنسبة له ولذلك لقب "عم سيد" يفضلها أكثر من الشاعر الكبير والسيد، معلقًا: "الكلمة فيها ذوبان في الناس ومع الناس.. قيمة البني آدم في عقله وليس سنه".

الصياغة النهائية لدستور مصر

وعلق على كتابته الصياغة النهائية لدستور مصر، قائلًا: "شرف ما بعده شرف وتتويج لمحبة عميقة وممتدة لهذا الشعب وهذه الأرض وأظن كان من المهم بعد ثورة 25 يناير واستعادتها في 30 يونيو التأكيد على الهوية المصرية".

موضوعات متعلقة