الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

نحات الكلمة سيد حجاب (2).. ”تهمة خايبة وراء اعتقاله وحقق أمنية حياته وهو مسن”

الشاعر سيد حجاب من برنامج بين اتنين
الشاعر سيد حجاب من برنامج بين اتنين

"حبي لمصر القديمة يدعوني للحلم بمصر الجديدة والتهمة التي دخلت بها المعتقل خايبة عرفتها من زميلة ربما اخترقت جهاز المباحث العامة"، هكذا تحدث شاعر الغلابة ونحات الكلمة سيد حجاب عن حبه الكبير لمصر وفترة اعتقاله.

"الطريق"، تقدم سلسلة جديدة لقراءها بعنوان "نحات الكلمة سيد حجاب"، لنتعرف عليه بشكل أعمق في الحلقة الثانية بمناسبة ذكرى ميلاده الـ 82 التي تحل يوم الجمعة المقبل الموافق له 23 سبتمبر.

هل خاف سيد حجاب من عيون الناس؟

وجهت المذيعة سؤالًا أدهش الشاعر سيد حجاب أثناء استضافته ببرنامج "بين اتنين"، عبر شاشة قناة المحور، حيث قالت له: "هل تخاف من عيون الناس؟" ليرد عليها قائلًا: "الحقيقة بتطمن لعيون الناس التي تطل منها قدر من المحبة والمودة".

وأضاف: "فهي دافع للسكون الراحة وليس لدي ما أخاف منه"، كما أشار إلى أن العيون تفتح له شباك على الآخر ليكتشفه.

حب سيد حجاب لمصر

قال الشاعر الكبير سيد حجاب إن مصر التي يحلم بها هي ليست مصر الماضي، معلقًا: "أحب مصر الماضي القديم وحبي لمصر القديمة يدعوني للحلم بمصر الجديدة".

اعتقال سيد حجاب

تحدث الشاعر سيد حجاب عن مدّة دخوله المعتقل الذي لم تقل عن ستة أشهر، قال عنها: "الاتهام الذي وجه لي لم أعرفه خلال التحقيق ولكن علمته بواسطة زميلة بالسفارة البريطانية ربما كانت مخترقة جهاز المباحث العامة بشكل ما".

وأضاف: "تهمتي المشاركة في تأسيس تنظيم يساري يميل للاتجاه الصيني وهذا التنظيم يحاول التسلل للاتحاد الاشتراكي، وهي تهمة خايبة جدًا".

درس تعلمه بعد المعتقل

وأشار إلى أنه تعلم من اعتقاله درسًا، معلقًا: "الشدائد ومنها السجن بتطلع أنقى ما فينا وأردء ما فينا".

اقرأ باقي حلقات سلسلة "نحات الكلمة سيد حجاب"

«نحات الكلمة سيد حجاب 1».. لُقب بالشيخ منذ طفولته وترك الهندسة بعد مقتل صديقه

أمنية من صغره حققها وهو مسن

وتحدث الشاعر الكبير سيد حجاب عن الأمنية التي لم يحققها إلا عندما أصبح مسن، وهي تقبيل يد والدي، قائلًا: "لم استطع فعل ذلك إلا عندما كان على فراش الموت" وتأثر بهذا الموقف وبكى على الهواء.