الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«يوميات عاشق من الفيوم».. لوحات تجسد الحياة الزوجية تشعل السوشيال ميديا

لوحات يوميات عاشق- المصدر صفحات السوشيال ميديا
لوحات يوميات عاشق- المصدر صفحات السوشيال ميديا

ضجت مواقع السوشيال ميديا مؤخرًا بانتشار عدد من اللوحات الفنية جدلًا، التي من المفترض أنها تعكس تفاصيل الحياة بين الزوجين والمواقف اليومية، والتي جسدها عمرو أمين، الفنان التشكيلي، برسومات بسيطة، وعلى الفور لاقت إعجابًا كبيرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

رسومات بدون ملامح




وتظهر الرسومات بدون ملامح وهو ما يجعل كل من يراها يتخيل نفسه ويعيش هذه اللحظات في معتقداته، وعليه قرر الفنان التشكيلي حينها نشر لوحة بشكل يومي ولا يزال متفاجئًا بردود أفعال رواد لسوشيال ميديا وتعليقاتهم الإيجابية.


وجاءت هذه الرسومات تحت عنوان "يوميات عاشق"، والتي اختارها عمرو أمين الفنان التشكيلي والمصمم لتلك الرسومات، والهدف منها إعكاس يوميات العلاقات والمواقف الحياتية بين الرجل والمرأة بمختلف أعمارهم وثقافاتهم الاجتماعية.

وبدأت فكرة "يوميات عاشق" للفنان التشكيلي عمرو أمين، خلال جائحة كورونا التي فرضت العزل المنزلي على الجميع، ولكنه استغلها بشكل مختلف ومتميز في الإبداع وإطلاق العنان لفنهم.

ردود أفعال السوشيال ميديا

وجاءت بعض تعليقات السوشيال ميديا بشكل متفهم ومنبهر بلوحات الفن التشكيلي أو التي تعرف باسم "يوميات عاشق".

كتب أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "جميل جدًا وخصوصًا أن الوجوه مطموسة،ولا يوجد فيها أرواح".

وأضاف أحدهم: "ما شاء الله جميل أوي".

وتداول البعض مجموعة من تلك الصور التي تعبر عن أفراد الصورة في الفيوم: "يوميات عاشق من الفيوم وسجل ما يراه من جمال الفيوم في لوحاته.. اتفرجوا علي لوحات الفنان الفيومي الجميل عمرو أمين"

اقرأ ايضًا.. بعد حديثها عن أجر الرضاعة.. داعية إسلامي يدافع عن نهاد أبو القمصان: كفاكم ظلما لها


من هو عمرو أمين؟



تخرج عمرو أمين من كلية التربية الفنية بالزمالك في عام 1995، وعمل كمصمم ورسام في مجال كتب الأطفال لعدة سنوات، ومن ثم قرر السفر إلى الكويت، واستطاع أن يبرز اعماله إذ أنه رسم نحو 250 كتابًا للأطفال وتعاون مع العديد من دور النشر داخل مصر وخارجها، وشارك في الرسم بمجلتي العربي الصغير وصباح الخير، وجريدة الرؤية الكويتية.

اقرأ أيضًا.. أسرار التجميل في حياة المصريين القدماء.. اعرفها الآن

موضوعات متعلقة