الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هتحلوي بـ 2 جنيه».. تفاصيل صادمة عن فتاة تغير ملامحها بـ«الأمير»

فتاة تغيير الملامح بالأمير
فتاة تغيير الملامح بالأمير

"وداعًا للفيلر وعمليات التجميل.. الحل في الأمير"، هكذا اعتمدت إحدى الفتيات التي تدعى "منى سيد" في تقديم محتواها على منصة "تيك توك"، فقد انتشرت فيديوهاتها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتضمن تصغير الأنف ورسم غمازة وتكبير الفم، وكل هذا بمبلغ قدره 2 جنيه فقط لا غير.

وشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على هذه الفتاة، مشيرين إلى أنها غير سوية نفسيًا لما تفعله في بشرتها، على حد قولهم.

الشخصية الهيستيرية

وتعليقًا على هذا الأمر يقول الدكتور سليم فتحي، استشاري الصحة النفسية، إن تصرفات هذه الفتاة تدل على أنها ليس لديها ثقة كافية في شكلها وهيئتها، لذلك تسعى لتغيير نفسها بأقل تكلفة.

وتابع فتحي خلال حديثه لـ"الطريق"، أن هذه الأفعال توضع تحت بند الشخصية الهيستيرية والرغبة الملحة في لفت الانتباه والشعور بأنها محور اهتمام الجميع، ويرجع ذلك لشعورها بالنقص والتطلع للشهرة المزيفة.

الشهرة المضرة

وأكد استشاري الصحة النفسية، أن هذه الفتاة تبحث عن الشهرة الخاطئة، حتى وإن كانت هي أول المتضررين من تلك الأفعال، ناصحًا بعدم الانسياق وراء محتوى هذه الفتاة، لما له من أضرار كارثية على البشرة، وتحويل المظهر العام إلى شكل مخيف.

هجوم السوشيال ميديا على فتاة الأمير

علق أحد النشطاء على هذه الفيديوهات: "لو شوفت حاجة زي كده في الشارع ممكن افتكرها مريضة ولا حاجة وادعيلها ربنا يشفيها".

وأضافت أخرى ضاحكة: "البنت دي الأمير هيدمر حياتها".

وكتبت إحدى رواد موقع التواصل الاجتماعي: "وشها بيدعي عليها".

إزالة الأمير من الجلد

ويشار إلى أنه يمكن إزالة "الأمير" من الجلد من خلال دهن اليدين بزيت الزيتون أو الزيت النباتي وفركها لمدة خمس دقائق، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر والصابون، إذ إن هذا الأمر يعمل على إزالة الصمغ أو الغراء اللاصق من اليدين بسهولة.

ومن الممكن استخدام الفازلين بوضع طبقةٍ منه على مكان الغراء وفرك اليدين ومن ثم غسلهما بالماء الدافئ والصابون وسيزول سريعًا.

اقرأ أيضًا.. «أنا لست تاجرا».. رسالة من معلم لأب عجز عن دفع مصاريف الدرس