الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ألقاهم الأب من النافذة».. هل نشر الأم صور بناتها على السوشيال سبب حريق شقة الإسكندرية؟

أبناء ألقاهم الأب من النافذة في حريق شقة الإسكندرية
أبناء ألقاهم الأب من النافذة في حريق شقة الإسكندرية

بعد حالة الحزن التي سيطرت على قلوب جميع المواطنين، بسبب اندلاع حريق في شقة بالإسكندرية وإلقاء الأب أبنائه من النافذة خوفًا عليهم من أن تلتهمهم النيران، استرجع رواد السوشيال ميديا بعض منشورات والدة الأطفال، حيث نشرت الأم صورة مبهجة لها ولبناتها الـ 6 بإحدى المناسبات، وهى على كرسي زفاف مرتديات فستان أبيض، الأمر الذي جعل النشطاء يتداولون جملة "الصورة جابت أجلهم".

هل نشر الصور على السوشيال يؤدي للموت؟

وفي هذا الشأن قال الشيخ محمد إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الحسد مرض يصيب القلب ويتغلغل فيه حتى يتمكن منه وتكون له نتائج كارثية وقد تؤدي حقًا إلى الموت ووقوع كارثة، موضحًا أنه عند نشر الصور الشخصية على السوشيال ميديا فإننا لا نعلم ما الذي يوجد في نفوس الناس تجاهنا، فقد تكون هناك عين حاقد تكره رؤية فرحة غيرها.

وأشار إبراهيم خلال حديثه لـ"الطريق"، إلى صورة الأم وبناتها الـ6، وأنها بالتأكيد لم تكن تعلم أن هناك عين رأتهن ولم تقل "اللهم بارك فيهن"، فيمكن أن يكون الحسد بقصد أو دون قصد، لافتًا إلى أن هناك العين الحاسدة التي تتمنى زوال النعمة عن المحسود، وتكون مليئة بالصفات الذميمة كالغيرة، والحقد، والكراهية.

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، أن هناك العين القاتلة، فهي تخرج من العائن إلى المعيون مباشرةً بقصد الضرر به، مستشهدًا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "عَلامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ هَلا إِذَا رَأَيْتَ مَا يُعْجِبُكَ بَارّكْتَ".

واختتم الشيخ محمد إبراهيم، مستندًا بالحديث النبوي الشريف: "الْعَيْنُ حَقٌّ ، وَلَوْ كَانَ شَيْءٌ سَابَقَ الْقَدَرَ سَبَقَتْهُ الْعَيْنُ، وَإِذَا اسْتُغْسِلْتُمْ فَاغْسِلُوا".

حادث حريق شقة الإسكندرية

والجدير بالذكر أن واقعة حريق الهانوفيل غرب الإسكندرية، بدأت عندما شب حريق في شقة سكنية في شارع قصر القويري بنطاق منطقة الهانوفيل التابعة لحي العجمي غرب الإسكندرية، وعلى إثرها ألقى الأب أبنائه من الدور الخامس، ليلتقطهم الجيران على مراتب، ونجى الأطفال قبل أن يلقيا الأب والأم بأنفسهما، إلا أن حياتهما انتهت عند ذلك المطاف لعدم قدرة الجيران على نجدتهما، رغم محاولات الأهالي ورجال الحماية المدنية والإسعاف.

وكان اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، بأن هناك اندلاع حريق بشقة في عقار بشارع القويري.

ومن ثم انتقل مأمور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية، ترافقهم سيارات الإسعاف، إلى موقع البلاغ، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للعقارات المجاورة.

اقرأ أيضًا.. «اتفاجئنا بالعيال بتترمي والملاية مستحملتش».. شاهد عيان تروي تفاصيل حريق شقة الإسكندرية