الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اتفاجئنا بالعيال بتترمي والملاية مستحملتش».. شاهد عيان تروي تفاصيل حريق شقة الإسكندرية

أسرة حريق شقة الإسكندرية
أسرة حريق شقة الإسكندرية

تداول رواد السوشيال ميديا "فيسبوك"، فيديو تنفطر له القلوب وتجف له الدماء ويشيب بعده شعر الرأس، حيث يظهر فيه اندلاع حريق هائل في إحدى العقارات السكنية في محافظة الإسكندرية، ومحاولة الأب أن ينقذ حياة أبنائه الـ6 من الموت بأي شكل، إلى أن دفعه الامر إلى إلقائهم جميعًا من النافذة.

فقد انحبست أنفاس أهالي الإسكندرية من اندلاع هذا الحريق في إحدى الشقق السكنية التي يوجد بداخلها أسرة كاملة تحيطها النيران من كل الجوانب.

ولكشف ملابسات وتفاصيل هذا الحادث، تواصل "الطريق" مع إحدى السيدات التي ساعدت وحضرت حريق الإسكندرية.

حريق منطقة العجمي

تقول "منى.ح"، إحدى الشاهدات التي حضرت تلك الواقعة، إن الحريق نشب في منطقة العجمي، حيث كانت أصوات الصراخ والصياح تعلو التهاب النيران، ومن هنا سارع الجيران لمحاولة إنقاذهم ولكن النيران كانت بشعة وممتدة.

مكنش باين ملامح من النيران

وتابعت منى خلال حديثها لـ"الطريق": "كنا مرعوبين من المنظر ومكنش باين أي ملامح من النيران.. والجيران حاولوا يساعدوا على قد ميقدروا.. منهم اللي جاب مرتبه ودول كانوا قليلين جدا.. والباقين جابوا ملايات عشان يلحقوا الموقف وميكونش في خسائر".

قلوبنا بتتقطع

وأضافت الشاهدة: "اتفاجئنا بالعيال اللي بتترمي من البلكونة.. والملاية استحملت بالعافية الأطفال.. ولكن كان لازم يكون فيه خساير والأب والأم اتوفوا.. وقلوبنا بتتقطع على مصير الأطفال دول".

الرعب باين في عيون الجيران

واختتمت حديثها: "وصلت عربيات الإسعاف والمطافي لمكان الحريق.. والحمد لله سيطروا على الحريق علشان ميمتدش لباقي العمارات والشقق.. ومن وقت الحادثة الشارع في زهول تام والرعب باين في عيون الجيران".

حريق شارع القويري

والجدير بالذكر أن اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد نشوب حريق بشقة في عقار بشارع القويري بالهانوفيل.

وعلى الفور انتقل مأمور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية، ترافقهم سيارات الإسعاف، إلى موقع البلاغ، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للعقارات المجاورة.

اقرأ أيضًا.. ناجٍ من غرق مركب هجرة غير شرعية يروي لحظات الرعب: «أخويا مات وقال لي سلم على أمي»

موضوعات متعلقة