الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وسيلة جديدة لبيع المخدرات.. خبير تكنولوجي يكشف مخاطر «تيك توك»

مخاطر تطبيق تيك توك
مخاطر تطبيق تيك توك

ما زال تطبيق "تيك توك" يكشف عن وجهه الخبيث على المجتمع المصري، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية في منطقة عين شمس من إلقاء القبض على عاطل يروج للمخدرات على هذا التطبيق.

أمام النيابة اعترف المتهم أنه كان يبيع المخدرات في منطقة عين شمس، وكان يروج لنشاطه المشبوه من خلال تطبيق تيك توك.

مخاطر تطبيق تيك توك

وبالرغم من المكاسب المادية والشهرة، التي حققها العشرات من المواطنين من خلال الفيديوهات التي يروجونها على تطبيق تيك توك، إلا أن خبراء التكنولوجيا حذروا من مخاطر السوشيال ميديا وخصوصًا هذا التطبيق.

اقرأ أيضًا: تسرب الهيدروجين السائل يعطل إطلاق صاروخ القمر التابع لـ«ناسا»

ومن جانبه، قال المهندس خالد عبد المنعم، خبير تكنولوجيا المعلومات إن تطبيق تيك توك يشكل الكثير من المخاطر على الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، مبينًا أن المثال على ذلك استخدام هذا التطبيق في نشر العري والدعارة غير المباشرة، من خلال ظهور الفتيات الصغار يتمايلون على الأغاني لجلب إعجاب المشاهدين وتحقيق المكاسب المادية من خلال زيادة نسب المشاهدة.

وتابع الخبير التكنولوجي لـ"الطريق" أن المخاطر الناتجة عن تطبيق تيك توك وصلت إلى حد التحرش اللفظي والجسدي، من قبل المتابعين، وذلك لأن هذا التطبيق بمشاركة جميع الأشخاص من جميع أنحاء العالم، كما يتيح النقد على الشاشة من الأمور الطبيعية، وفي حال لقاء مشاهير التيك توك في الحياة العادية فإن هذا يمثل خطر وتهديد على حياة بعضهم، وفقًا للمحتوى المقدم.

اقرأ أيضًا: بعد 162 اختبار ذكاء.. طفل يتفوق على درجة ذكاء أينشتاين وستيفن هوكينج

وبين أن المخاطر من الاستخدام الخاطئ لتطبيق تيك توك، وصل إلى حد استعماله في تجارة المخدرات، من خلال الترويج على التطبيق بشكل غير مباشر.

وأكد أن الاستخدام الخاطئ للسوشيال ميديا يحتاج لتغليظ العقوبات عليها من أجل القضاء على الأفكار السيئة التي يمكن أن يستخدمها البعض لجلب الأموال.