الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد 162 اختبار ذكاء.. طفل يتفوق على درجة ذكاء أينشتاين وستيفن هوكينج

الطفل الذكى كيفن
الطفل الذكى كيفن

تمكن طفل بريطاني يبلغ من العمر 11 عامًا من التغلب على أكبر العقول التي عاشت في العالم، وتمت دعوة Kevin Sweeney للانضمام إلى Mensa"، وهو مجتمع الذكاء المرتفع المرموق، بعد أن حصل على درجة ذكاء أعلى من ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينج.

ولقد جعله مجموع نقاطه البالغ 162 من بين أفضل 1٪ في العالم، وكانت درجة ذكاء الفيزيائي هوكينج هي 160، واعتبر أينشتاين، الذي لم يجر اختبارًا مطلقًا، أن لديه نفس مستوى الذكاء أيضًا.

وتم إجراء اختبار ذكاء سويني في إدنبرة في "Quaker Meeting House" في 16 يوليو، وكان الطفل الوحيد الذي خضع للاختبار في ذلك اليوم، وفي حديثه عن تجربة سويني في مركز الاختبار، قال والده إيدي "لقد حصل على الحد الأقصى من الدرجات لشخص في مثل عمره، لم يكن هناك أطفال آخرون في الاختبار كانوا جميعهم من البالغين، وكنا نظن أنه قد يغمره جميع البالغين، ولكن لقد كان يتحدث بعيدًا مع الجميع قائلاً "مرحبًا، أنا كيفن".

اقرأ أيضا: «الدكرونى».. صياد الأرواح السامة.. وقصص خيالية مع الأفاعي

قال الأب الفخور إنه يأمل أن تعزز نتيجة الاختبار ثقة طفله، وقال إيدي: "نأمل أن يكون هذا دفعة كبيرة بالنسبة له، الحياة لها تحدياتها بالنسبة لكيفن، ونريد حقًا المساعدة في تعظيم إمكاناته ومنحه كل فرصة في الحياة".

ومتذكرا رد فعل سويني على نتيجة الاختبار، قال الأب "كان كيفن يركض في جميع أنحاء الحديقة عندما حصل على النتائج.

كان ذلك يعني الكثير بالنسبة له أكثر مما كنا نتخيله، وادعى إيدي أنهم لم يفاجأوا بنتائج الاختبار، وذكروا أنه حفظ الجدول الدوري في سن السادسة وبدأ في القراءة قبل أن يبدأ المدرسة الابتدائية.