الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر.. خاص

أرشيفية
أرشيفية

تشعر الكثير من السيدات بالحزن الشديد بعد استخدام صبغ شعر بلون معين، خاص لو رغبت سيدة في تغييره بلون آخر، فتبحث عن الطرق المختلفة التي تساعدها في التخلص منه، ويمكن تحقيق ذلك بواسطة اتباع وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر بواسطة اتباع خطوات بسيطة.

وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر

قدمت كيمي الصفدي، خبير تصفيف وتسريحات الشعر، في تصريح لـ"الطريق"، بينت وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر، بواسطة السطور التالية:

وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر

شعر مصبوغ

وصفة عصير الليمون لإزالة صبغة الشعر

أكدت أن عصير الليمون من أكثر الوصفات التي تستخدم للشعر، وينصح بها بشكل دائما، لأنها تحتوي على خواص تفتيح طبيعية، لذلك يساعد في إزالة صبغة الشعر، بواسطة مزج بعض من العصير مع زيت جوز الهند، ووضعه على الشعر وتركه لمدة ساعة قبل غسله.

وصفة خل التفاح لإزالة صبغة الشعر

وأضافت أن وصفة التفاح تعد من أشهر الوصفات التي يستخدمها مصففين الشعر، لأنها تعمل على التخلص من صبغة الشعر، كما يحقق توازن درجة الحموضة الطبيعي للشعر، بواسطة خلط خل التفاح مع بعض الماء ووضعه بالتساوي على الشعر، ثم تغطية الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر.

طرق طبيعية لإزالة صبغة الشعر

وصفة العسل والقرفة لإزالة صبغة الشعر

تمثل القرفة من المواد الأساسية التي ممكن تستخدم في التخلص من صبغة الشعر، وتتم بواسطة تحضير مسحوق القرفة وإضافة القليل من العسل لعمل عجينة ثم وضعها على الشعر لمدة ساعتين ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفة صودا الخبز لإزالة صبغة الشعر

يوجد أفضل الوصفات التي تساهم في التخلص من صبغة الشعر، ومنها صودا الخبز، التي تعد من أهم المواد الطبيعية، وتساعد في إزالة أي نوع من البقع سواء كانت على الملابس أو قطع الأثاث، ويمكن أن تساعد في إزالة صبغة الشعر، بواسطة إضافة بعض الماء إلى صودا الخبز لعمل عجينة، ثم وضع الخليط على الشعر كقناع، ويمكن إضافة بعض الملح الإنجليزي للحصول على نتيجة إيجابية، ويمكن لهذه الوصفة أن تزيل أي لون لصبغة الشعر، حتى وإن كان لون أزرق أو أرجواني أو أي لون آخر.

اقرأ أيضا: أطعمة تساعد في علاج ضغط الدم المرتفع.. أخصائي تغذية يكشف