الثلاثاء 5 مارس 2024 03:00 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حديث «الصحة» عنه.. لماذا تحدث الوفاة عند الإصابة بفيروس الإنفلونزا؟

فيروس الإنفلونزا
فيروس الإنفلونزا

بالرغم من شيوع فيروس الإنفلونزا وانتشاره وتوفير لقاحاته منذ سنوات، ما زالت وزارة الصحة والسكان تؤكد أنه يتسبب في حدوث حالات وفاة والتي تصل من 250 إلى 500 ألف حالة حول العالم كل عام.

تفاصيل مخاطر فيروس الإنفلونزا الموسمي

وناشدت الصحة المواطنين بضرورة الحصول على اللقاحات الخاصة بالإنفلونزا الموسمية، لحماية المواطنين من احتمالية الإصابة به، مؤكدةً أن اللقاحات متاحة في فروع المصل واللقاح وجميع الصيدليات في جميع أنحاء الجمهورية.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، أن السبب في حدوث حالات وفاة حتى الآن جراء الإصابة بالإنفلونزا الموسمية في جميع أنحاء العالم، بسبب تعدد أنواع فيروسات الإنفلونزا، مبينًا أن هناك العديد من الأنماط الناتجة عن فيروس الإنفلونزا.

وأوضح لـ"الطريق"، أن هناك نمطًا من أنماط الإنفلونزا، يسمى النمط A، وهو يعد واحدًا من أخطر أنماط فيروس الإنفلونزا، والذي يستطيع أن ينتج عنه الكثير من الجوائح والتفشيات بين الملايين في جميع أنحاء.

اقرأ أيضًا: الصحة تعلن توفير مصل الإنفلونزا الموسمية من عمر 6 أشهر

وأشار إلى أن فيروسات الإنفلونزا التي تتبع النمط B تنقسم إلى سلالتين، كما أن النوعين A وb، هما الأكثر انتشارا بين المواطنين على مستوى مصر وجميع أنحاء العالم.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه بالرغم من وجود لقاح للإنفلونزا، والمتاح في الصيدليات العامة وفاكسيرا وهيئة المصل واللقاح، ويساعد في انخفاض أعداد اللإصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية، إلا أنه حتى الآن لم يتوافر علاج نهائي من الفيروس.

اقرأ أيضًا: بعد نجاحها.. مصر تقدم خبراتها للعالم في القضاء على «فيروس سي»