الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الحقوني بموت».. قصة فتاة استغاثت برواد السوشيال ميديا من عنف أسرتها

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية منشور لفتاة تحاول الاستغاثة برواد السوشيال ميديا من تعرضها للعنف على يد أسرتها.

حقق المنشور انتشارًا سريعًا في ساعات الليل، وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفتاة خاصة مع ذكرها لعنوانها قائلة في نص استغاثتها "أنا محبوسة وبنضرب.. عنواني دموه مركز دكرنس الشيخ علي شارع مسجد الرحمن.. الحقوني".



اقرأ أيضًا: «الأم مش ملزمة ترضع طفلها».. نهاد أبو القمصان تثير الجدل على السوشيال...

وما أن كتبت الفتاة هذا المنشور إلا وانهالت عليها التعليقات للاطمئنان عليها خاصة مع نشرها صورة لوجهها وبه إصابات وجروح، وأوضحت الفتاة التي تُدعى ريهام أنها استطاعت الحصول على هاتفها المحمول من أسرتها "بالعافية" على حد وصفها مما مكنها من الكتابة على موقع "فيس بوك" لتنشر طلبها بالاستغاثة برواد مواقع التواصل الاجتماعي.

«الحقوني بموت»

ونشرت الفتاة عدة استغاثات كان آخرها: "حد يجيلي البيت يلحقني بموت"، وبعدها نشرت: "الحقوني حد يجي يخرجني من هنا أنا بموت".

اقرأ أيضًا: بأحدث الأجهزة في العالم.. تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لمستشفى العلمين في مطروح

ولم يهدأ أهالي منطقة دكرنس حتى حضرت الشرطة للفتاة، وقالت إحدى متابعات الفتاة على موقع "فيس بوك" الحمد الله يا جماعة ريهام كويسة أنا نزلت قسم الشرطة في دكرنس وممشتش غير لم رحوا جبوها هي وأهلها.

وبالفعل استطاع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس بمحافظة الدقهلية ضبط أفراد أسرة الفتاة، التي تقيم بقرية دموه، بعد استغاثتها على "فيس بوك"، طلبا لإنقاذها من اعتداء بدني تعرضت له في منزل أسرتها.

فتاة تتهم أسرتها باحتجازها

وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد برصد قسم المساعدات الفنية والمتابعة بإدارة البحث الجنائي عدد من المنشورات المتداولة والاستغاثات لفتاة، تتهم أفراد من أسرتها باحتجازها والتعرض لعنف أسري والاعتداء عليها من أفراد أسرتها.



أقوال الأب

وباستدعاء والدها البالغ من العمر 60 عامًا، مدير إدارة الحجر الزراعي بهيئة ميناء دمياط سابقًا وحاليًا بالمعاش، أشار إلى أن ابنته تغيبت عن المنزل لأكثر من 24 ساعة وأغلقت هاتفها المحمول إلا أنها عادت وعند محاولته تأديبها ومعرفة مكان تغيبها فوجئ بابنته تتعدى عليه تعدي بالضرب وبتمزيق ملابسه حتى تدخل الجيران وفضوا الاشتباك.

وأضاف "الأب" في محضر الشرطة، أن ابنته أصيبت بحالة من الهياج العصبي وتعدت على بعض الجيران الذين حاولوا فض الاشتباك فضلا عن قيامها بالنزول إلى جراج المنزل وتحطيم محتويات السيارة الخاصة به.

وقال الأب: "كنت بأدب بنتي زي أي أب لكن فوجئت بتصرفها تجاهيً وقيامها بالتعدي علي وعلي والدتها"، وتابع الأب في أقواله أن لديه ٤ بنات وابنته محررة البلاغ ترتيبها الثالث بين شقيقاتها.

حُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وذلك بعد رفض الفتاة التنازل عن المحضر المُحرر.