جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 07:14 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

بأحدث الأجهزة في العالم.. تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لمستشفى العلمين في مطروح

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مستشفى العلمين النموذجي القائمة في مدينة العلمين التابعة لمحافظة مطروح؛ وحدتي الرنين المغناطيسي وقسطرة القلب والقسطرة التداخلية.

وأطمئن "مدبولي" على الأقسام العلاجية والجراحية في مستشفى العلمين وعلى الخدمة المقدمة للمرضى، برفقة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وعدد من قيادات وزارة الصحة والمحافظة.

وأكد رئيس الوزراء أن مستشفى العلمين النموذجي تعد واحدة من المشروعات، التي حازت على اهتمام كبير، لكي تحظى بتطوير متكامل؛ كونها تعد صرح طبي يقدم الرعاية الصحية لسكان وزوار محافظة مطروح.

تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لمستشفى العلمين في مطروح

واستمع رئيس الوزراء من وزير الصحة والسكان، أهمية الوحدة المغناطيسية، التي تحتوي على جهاز ١.٥ تسلا، وهو جهاز بفتحة يبلغ قطرها ٧٠سم، وتصوير الأوزان الكبيرة؛ ويستطيع الجهاز تحمل الأشخاص أصحاب الأوزان التي تصل إلى 250 كجم.

ويتميز الجهاز بتقنية الـ "short magnetic"؛ والتي تساعد القائمين على الوحدة من إجراء فحوصات عديدة للمرضى، ويكون رأس المرض خارج الجهاز، وهو ما يحد من فوبيا الرنين لدى بعض المرضى، ويعمل الجهاز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة وسرعة الفحص.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: قطاع الإنتاج الحربي يتمتع بإمكانات ضخمة وفرص واعدة

وتفقد رئيس الوزراء أول مستفيد من خدمة وحدة الرنين المغناطيسي، مشيرًا إلى دقة الفحوصات، التي يقدم بها الجهاز نتائج جيدة للمرضى، وهو ما يساعد في التشخيص الصحيح للحالات المرضية؛ لتلقي العلاج المناسب.

في زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمستشفى العلمين النموذجي، تم افتتاح وحدة قسطرة القلب والقسطرة التداخلية بالمستشفى، التي تم تشغيلها مؤخرا بعد توفير أحدث أجهزة القسطرة في العالم؛ حيث يتميز الجهاز بأحدث التقنيات المساعدة في التشخيص الدقيق، بالإضافة إلى انه يحتوي على بتقنيات متقدمة مثل stent bost، و 3D، وجودة فحص متقدمة مع أقل نسبة أشعة للمريض.

وتتميز أجهزة القسطرة بالقدرة على تقديم أسرع خدمة للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى؛ نتيجة لاستخدامه في علاج الحالات المتقدمة في أمراض القلب، بجانب قدرته على استخدامات قسطرة المخ، والشرايين الطرفية، والقدرة على التعامل مع الجلطات القلبية والمخ وحقن الأورام، كما يستطيع الجهاز عمل قسطرة للمريض حتى وزن 275 كجم.



موضوعات متعلقة