جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:39 مـ 17 رجب 1444 هـ

أبرزها الكشف الطبي للطلاب الجدد.. رئيس جامعة الأقصر يكشف خطة العام الدراسي الجديد

طلاب جامعة الأقصر
طلاب جامعة الأقصر

في إطار خدمة الطلاب الجدد في جامعة الأقصر، كشف الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة تفاصيل ومواعيد توقيع الكشف الطبي على الطلاب للعام الدراسي الجديد 2022-2023، موضحًا أنها الكشف الطبي سيكون خلال الفترة من يوم 18 حتى 29 سبتمبر الجاري.

وبين رئيس جامعة الأقصر أن المدة المحددة للكشف الطبي لجميع الكليات كالتالي: "كلية الفنون الجميلة خلال يومي 18 و19"، "كلية الألسن يومي 20و21"، و"كلية الحاسبات والمعلومات يوم 22"، و"كلية الآثار يوم 25"، مشيرًا إلى أن الكشف الطبي سيكون في مقر الإدارة الطبية بكلية الحاسبات والمعلومات.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: قطاع الإنتاج الحربي يتمتع بإمكانات ضخمة وفرص واعدة

وتابع أن الكشف الطبي سيكون لكليات: "كلية السياحة والفنادق يوم 26"، و"كلية الطب يوم 27"، منوهًا أنه سيتم إتاحة يومي 28 و 29 من سبتمبر الجاري للطلاب المتخلفين عن الكشف الطبي في الأيام المحددة.

وناشد رئيس جامعة الأقصر الطلاب الجدد بضرورة إظهار إثبات الشخصية الخاصة بهم، واستمارة الكشف الطبي عليها صورة شخصية ويتم ختمها من شئون الطلبة من الكلية خلال عملية الكشف، مع الإلتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وكان مجلس جامعة الأقصر، ناقش خلال جلسته رقم 42، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، خطة الجامعة لاستعداداتها في استقبال العام الدراسي الجديد، ومتابعة التجهيزات، والبدء في أعمال التسكين للطلاب بمدن الجامعة، كما ناقش المجلس بعض الموضوعات المهمة، ومنها اعتماد الخطة الخمسية بعد تعديلها لكليات الجامعة، وتحديد مواعيد الكشف الطبي لطلاب الجامعة المستجدين للعام الجامعي 2022/2023م، إلى جانب إنشاء مركز علوم المصريات، تابع لكلية الآثار بالجامعة.

في الاجتماع نوه رئيس جامعة الأقصر عن إمكانية إنشاء كلية العلوم التربوية والتقنيات المتقدمة، وتأسيس كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، كما تم الموافقة على عقد صالون الجنوب الدولي في دورته الـ7 في كلية الفنون الجميلة، على والمقررانعقاده في شهر ديسمبر المقبل، ويستمر لمدة 10 أيام.



موضوعات متعلقة