الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أنا لست تاجرا».. رسالة من معلم لأب عجز عن دفع مصاريف الدرس

أرشيفية
أرشيفية

"أنا معلم ولست تاجرًا".. عبارة جاءت في خطاب أرسله معلم لولي أمر أحد الطلاب، وذلك بعد تأخره في دفع رسوم الحصص، وانتشرت على مواقع السوشيال ميديا كالنار في الهشيم، ولاقت إعجاب كبير من قبل النشطاء، إذ أن الكلمات تحمل في طياتها الكثير من معاني المروءة واللين وسمو الأخلاق.

صعوبة الحياة المادية

ويقول المعلم في الخطاب لولي أمر أحد الطلاب: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. عزيزي ولي الأمر.. أتحدث إليك كأخ في الله.. أعلم تمامًا مدى صعوبة الحياة المادية والاقتصادية علينا جميعًا.. وبدوري مدرس ومعلم ولست تاجر علم وكما وصانا رسولنا الكريم.. المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسْلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته".

وتابع المعلم في خطابه: "برجاء إذا كنت غير قادر على دفع مصاريف الدرس لا تتردد في أن تبلغني بذلك.. وهذا ليس فضلًا مني عليك وإنما هو حقك وواجب علي كمدرس وكمعلم".

واختتم المعلم حديثه، بطلب الدعاء لوالديه" نسألكم الدعاء لأبي وأمي بالرحمة والمغفرة"، موقعًا باسمه في نهاية الخطاب "محمد يحيى".

تعليقات رواد السوشيال ميديا

هذا الخطاب الذي أبهر الجميع، وجاءت تعليقات رواد السوشيال ميديا كالتالي:

"أسأل الله أن يزيد هذا المعلم علمًا ونفعًا وأن يرفع الله قدره يوم القيامة وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء.. اللهم ارحمه يوم العرض عليك كما رحم عبادك في الأرض اللهم اثقل من موازين حسناته وخفف عليه برحمتك ياكريم هو وجميع من في قلوبهم رحمة ورأفة بجميع عبادك".

"ربنا يبارك له.. الناس بقت غلابة جدًا والله وولى الأمر اللى عنده اتنين تلاته بيتعلموا بيتقطم ضهره حرفيًا ومابيكفيهمش دروس الراحمون يرحمهم الله".

"المدرس مش كاتب اسم ولي أمر الطالب.. تحية كبيرة للمعلم الراقي".

"اللهم صب الخير على هذا المعلم صبًا.. وتقبل والديه في الصالحين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا".

اقرأ أيضًا.. «اللي يرضى بيها هو حر».. آمنة نصير تعلق على حديث رضوى الشربيني عن تكرار تجربة زواج المرأة