جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 04:00 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«الكشف مجانا».. رسالة من طبيب بجامعة المنصورة لغير القادرين

الدكتور شريف عناني
الدكتور شريف عناني

استجاب عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مع طلب لأحد الأطباء المتخصصين في أمراض العمود الفقري، وقاموا بإعادة نشر رسالته التي طلب فيها دخول المرضى غير القادرين للكشف لديه مجانا.

اقرأ أيضاً: حقيقة خبر وفاة الدكتور مجدي يعقوب

الكشف مجانا لغير القادرين

نشر الدكتور شريف عناني المتخصص في أمراض العمود الفقري، والمخ والأعصاب الطرفية، رسالة عبر حسابه على موقع فيسبوك، المخصص للتواصل خلاله مع المرضى، مفادها بأنه يقدم الكشف مجانا لغير القادرين على الدفع، والذين يطلبون عمل تخفيض على سعر الكشف، تخفيفا عليهم.

كما طلب من المتابعين نشر هذه الرسالة، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين لذلك.

نص الرسالة

كتب الدكتور في رسالته نصا: "أخي المريض لا تستحي أن تطلب كشف مجاني أو مخفض، فالله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه، ولا تنسونا من صالح دعائكم، الرجاء من أي شخص غير مقتدر التواصل مع السكرتارية".

وطلب من المتابعين ضرورة إعادة نشر هذه الرسالة في الخير، للوصول إلى المرضى في كل مكان، كما نشر أرقاما خاصة بأماكن إجراء الكشف على المرضى، للتواصل مع السكرتيرة التي تنسق مواعيد المرضى، ومساعدتهم في الوصول إلى الطبيب.

المتابعون

حاز تصرف الطبيب الذي يقيم في محافظ الدقهلية، على إعجاب الكثير من المتابعين، ما دفعهم إلى إعادة نشر رسالته، إذ قال حساب باسم حسن عمران: "والله إحنا في زمن قل من يفعل ذلك، بتسمع كشف العمود الفقري أرقام وفلوس، جزاك الله خيرا".

وقال آخر :"ربنا يكرمك ويكتبك عنده من السعداء".

بينما علقت زينب على رسالة الطبيب، قائلة: "جزاك الله خيرا وأكثر الله من أمثالك".


كما علقت منى البنا: "ربنا يجازي حضرتك كل خير وينفع بحضرتك دايما"

اقرأ أيضا: اغسل عربيتك بدون مياه.. طالب جامعي يؤسس مشروع «التنظيف الجاف للسيارات»

الدكتور شريف العناني، أستاذ مساعد بكلية الطب جامعة المنصورة، لديه أكثر من مكان لاستقبال المرضى، خاصة غير القادرين على دفع ثمن الكشف، بعضها في المنصورة ذاتها، فيما يقع البعض الآخر في محافظة الدقهلية، ودعاه بعض المتابعين للذهاب إلى بورسعيد لمساعدة المرضى هناك.