الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة خبر وفاة الدكتور مجدي يعقوب

أرشيفية
أرشيفية

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية خبر وفاة الدكتور مجدي يعقوب، وهو ما جعل الحزن يخيم على كافة أرجاء الجمهورية لما له من مكانة كبيرة في قلب كل مصري، حيث أنه من أهم أطباء القلب في العالم كله، قدم العديد من الخدمات الطبية والعلمية للدولة المصرية، كما أنه ساعد العديد والعديد من المرضى في التعافي بعض إصابتهم بأخطر الأمراض القلبية.

خبر وفاة الدكتور مجدي يعقوب

ومع انتشار خبر وفاته اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي حزناً على هذا الرجل العظيم، وهو ما دفع عضو مجلس إدارة مركز القلب بأسوان، الدكتور أحمد سليمان، إلى نفي هذا الخبر واعتباره شائعة.

اقرأ أيضاً: اغسل عربيتك بدون مياه.. طالب جامعي يؤسس مشروع "التنظيف الجاف للسيارات"

قال سليمان، إن ما يتم تداوله بشأن وفاة الدكتور مجدي يعقوب، هو غير صحيح.
واعتبر سليمان أن ما يتم تداوله بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هو شائعة لا صحة لها.
وطلب بأهمية تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار، وأن مركز أسوان لأمراض القلب واجه كثيراً مثل هذه الشائعات، لذلك يفضل التأكد مما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبل تداولها.

مسقط رأسه
يعد الدكتور مجدي يعقوب من مواليد محافظة الشرقية، ولد في يوم السادس عشر من شهر نوفمبر لعام ١٩٣٥، تدرج في مراحل التعليم المختلفة حتى وصل إلى كلية الطب بجامعة القاهرة، هذه المرحلة الهامة التي كان والده يعده لها منذ عقود طويلة، وبالفعل نشأ يعقوب على حب هذه المهنة القديرة، التي تعتمد بالأساس على مساعدة الآخرين.

اقرأ أيضاً: من هي عارضة أزياء الستينات التي صممت فساتين 2022؟

جراحة القلب

تخصص في جراحة القلب عام ١٩٥٧، عندنا قرر يعقوب ذلك، وبعد الانتهاء من المرحلة الجامعية بدأ في مرحلة الممارسة والتعلم والتعليم، واستقاء الخبرات المختلفة داخل وخارج البلاد، قام بالعديد من العمليات الجراحية الناجحة، حتى قرر إنشاء مركز لأمراض القلب.

وفي عام ٢٠٠٩ افتتح مجدي يعقوب مركز أسوان لأمراض القلب، لخدمة أهل الجنوب، الذين حرموا كثيراً من توجيه الخدمات الطبية نحوهم، وكانوا يواجهون صعوبات كثيرة خلال الانتقال من الجنوب إلى العاصمة لتلقي علاجات القلب.

منارة العلم

أصبح مركز مجدي يعقوب لأمراض القلب، منارة للعلم والطب، حيث قدم فيه كل خدمات علاج أمراض القلب للمرضى، بدون تكاليف عليهم، حيث كان يقوم بتنفيذ ست آلاف عملية سنوياً، من بينهم ثلاث آلاف عملية قلب مفتوح، وثلاث آلاف أخرى عملية قسطرة، كل هذا بالمجان للمرضى.

استطاع الدكتور مجدي يعقوب أن يحصل على حب كل المصريين، حيث كان خفيف الحضور، نابغة في العلم والطب، عالي الطموح بشأن تعزيز صحة أبناء بلده.