الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد استغاثتها من أهلها.. ما حكم الدين في فعل أسرة فتاة دكرنس؟

فتاة تستغيث من العنف الأسري
فتاة تستغيث من العنف الأسري

حالة من الحزن سيطرت على مواقع السوشيال ميديا، بعد استغاثة إحدى الفتيات بسبب تعرضها للضرب والتعذيب من قبل أهلها، الأمر الذي انطلق بسرعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة فائقة، إذ تضمن منشورها: "أنا محبوسة وبنضرب.. عنواني دموه مركز دكرنس الشيخ علي شارع مسجد الرحمن.. إلحقوني"، ومن هنا تساءل الكثير عن حكم الدين في هذا الأمر.

كفاك إثمًا أن تضيع من تعول

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة الفلسفة والعقيدة الإسلامية، أنه مثلما يوجد عقوق الآباء فإنه أيضًا يوجد عقوق الأبناء، مستندة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "كفاك إثمًا أن تضيع من تعول"، وأن الله سبحتنه وتعالى سيحاسب كل إنسان على فعلته.

اقرأ أيضًا.. «الحقوني بموت».. قصة فتاة استغاثت برواد السوشيال ميديا من عنف أسرتها

وأشارت خلال حديثها لـ"الطريق"، إلى أن أسرة هذه الفتاة ارتكبت أمرا بشعا، فكيف يتحول مصدر الأمان إلى التعذيب والعنف، وهذا حرام شرعًا ولا تقبله لشريعة الإسلامية.

وتابعت أستاذة الفلسفة والعقيدة الإسلامية، أنه يجب على الأسر أن تستفيق من السبات الذي تعيش فيه، ومراعاة تربية أبنائهم لأن هذه التربية سيحاسبون عليها أمام المولى عز وجل، موضحة أن هذه الأسرة انتزعت منهم كل أساليب الرحمة واللين.

اقرأ أيضًا.. بعد استغاثة فتاة الدقهيلة.. وقائع لبنات تعرضن للعنف الأسري

فتاة تستغيث من العنف الأسري

يذكر أن الفتاة تدعى "ريهام" نشرت عدة استغاثات كان آخرها: "حد يجيلي البيت يلحقني بموت، إلحقوني حد ييجي يخرجني من هنا أنا بموت".

وانهالت عليها التعليقات للاطمئنان عليها خاصة مع نشرها صورة لوجهها، وبه إصابات وجروح مثيرة للشفقة.

وأعربت الفتاة أنها استطاعت الحصول على هاتفها المحمول من أسرتها "بالعافية" على حد وصفها مما مكنها من الكتابة على موقع "فيسبوك" لتنشر طلبها بالاستغاثة برواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يهدأ أهالي المنطقة حتى حضرت الشرطة للفتاة، وقالت إحدى متابعات الفتاة على موقع "فيسبوك": "الحمد الله يا جماعة ريهام كويسة أنا نزلت قسم الشرطة في دكرنس وممشتش غير لم رحوا جبوها هي وأهلها".

اقرأ أيضًا.. «أهلها شخصيات سادية».. استشاري يوضح سبب تعرض فتاة للعنف الأسري