الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مد عرض أعمال «مبدعون خالدون» بجاليري «ضي»

الفنان والناقد هشام قنديل
الفنان والناقد هشام قنديل

قرر أتيليه العرب للثقافة والفنون «جاليري ضي»، مد فترة عرض الأعمال المشاركة بمعرض «مبدعون خالدون»، بفرعي الزمالك والمهندسين حتى الـ7 من نوفمبر المقبل.

من جانبه، قال الفنان والناقد هشام قنديل رئيس مجلس أتيليه العرب، إن الإقبال الكبير على المعرض الذي يضم أعمال نحو 100 فنان راحل دفعنا إلى مد المعرض.

المعرض الجماعي العربي

وأشار "قنديل" في تصريحات صحفية، إلى أن معرض "مبدعون خالدون" سيتبعه مباشرة المعرض الجماعي العربي الأول لنخبة من الفنانين المصريين والعرب المعاصرين، والذي ينطلق خلال الأسبوع الثاني من نوفمبر المقبل.

تكريم 100 من المبدعين المصريين الراحلين

وأكد أن معرض «مبدعون خالدون» الأول من نوعه في تاريخ الحركة التشكيلية المصرية، ويستهدف تكريم 100 من المبدعين المصريين الراحلين بضم 1000 لوحة من أعمالهم المتنوعة، ويمثل طقسا سنويا لكنه يعرض هذا العام كنوز الإبداع التشكيلي المصري للذين رحلوا وبقت آثارهم الفنية تحكي سيرتهم وتخلدها.

يذكر أن معرض «مبدعون خالدون» يضم أعمال أبرز المبدعين الراحلين بأجنحة خاصة ومعارض شخصية، منها: "زكريا الزيني، وانجي أفلاطون، وأحمد نبيل سليمان، وعمر النجدي، وعبدالرحمن النشار، وجمال قطب، وعبد الرحيم شاهين، وسيد عبد الرسول، وحسن راشد، وصبري عبد الغني، ومصطفي مشعل، وحسن محمد حسن، وعطيات سيد، وعبد العزيز درويش، ومحمد مأمون، وعبد الصبور عبد القادر، وخلف طايع، ومحمد الطحان".

اقرأ أيضا.. هل عبرت الأعمال الأدبية والدرامية عن حرب أكتوبر؟.. كتاب يُجيبوا