الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأربعاء.. انطلاق معرض «وجوه متغيرة» للفنانة وفاء ياديس

وفاء ياديس
وفاء ياديس

ينطلق بعد غدا الأربعاء، معرض فن تشكيلي جديد للفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس بعنوان «وجوه متغيرة»، وهو «استايل فني» لمدرسة المودرن بوب «البوب الحديث».

ويعتبر نوع خاص من الفنون التي تواكب حداثة طرق التعبير الفني للرسم والموسيقى والرقص والمسرح، وكلمة بوب تأتي من كلمة بوبيولار أي شعبي وانتشاري، وله خصائص فنية تميزه عن الفنون الكلاسيكية والتجريدية وغيرها.

تطبيق جديد لمدرسة الأرت ميتافزكس

من جانبها، قالت الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، إن هذا المعرض هو تطبيق جديد لمدرسة الأرت ميتافزكس التي أطلقتها من عدة سنوات، والتي تعني باستخدام الفنون المرئية والسمعية والحركية لصنع إبداع فني يخاطب حواس المتلقي، لعمل توازن عقلي جسدي لعلاج بعض الأمراض عن طريق الفن.

سلسلة آرت سيكولوجي

وأشارت إلى أن سلسلة آرت سيكولوجي، هي أحد فروع مدرسة الآرت ميتافزكس التي أطلقتها منذ عدة أعوام بناء على دراسات تطبيقية لعمل معادلات فنية ميتافيزيقية لاستخدام ألوان وتصميمات الفن التشكيلي لإبداع قطع فنية تستخدم في علاج مشكلات عقلية ونفسية بالتواصل مع الفن التشكيلي كنوع من الطب البديل السيكوثيرابي.

اقرأ أيضا.. انطلاق معرض ”عوالم موازية” لوفاء ياديس

وتابعت: «دراسة علوم الميتافيزيقا وحصولي على درجة الدكتوراه في الطرق البديلة للعلاج بتطبيقات عملية باستخدام الألوان والأشكال والهندسة المعمارية واليوجا وطرق قدماء المصريين، كان من أكبر عوامل حصولي على إجازات دولية لممارسة علوم الميتافيزيقا بشكل احترافي متخصص».

المجلس الدولي لعلوم الميتافيزيقا

وواصلت: «أنا الفنانة التشكيلة الوحيدة على مستوى العالم التي تم قبولها بالجامعة لعمل بكالوريوس معادل، ثم ماجستير ليتم حصولي على الدكتوراه في 2011، ثم عضوية المجلس الدولي لعلوم الميتافيزيقا، والجمعية الدولية لعلوم السيكولوجي التابعة للجامعة».

يذكر أن الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، هي عضو الجمعية الدولية لعلوم الميتافيزيقا بالولايات المتحدة الأمريكية وعضو الجمعية الدولية لعلوم السيكولوجي التابعة لجامعة سيدونا، وهي ممارس دولي للعلاج بتطبيقات الميتافزكس بإجازة رسمية من جامعة سيدونا، حيث حصلت على درجة الماجستير والدكتوراه ولها عدة كتب منها «ما وراء الجسد» و«صلوات كونية» و«الهامسون للأشجار» وهي خريج كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان.

اقرأ أيضا: لبنى عبد العزيز تناقش «صناعة المكان» في بيت المعمار