الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تفتتح معرض بورسعيد الخامس للكتاب

وزيرة الثقافة تفتح المعرض
وزيرة الثقافة تفتح المعرض

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، معرض بورسعيد الخامس للكتاب، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج.

من جانبها، أكدت وزيرة الثقافة، الحرص على تواصل جهود نشر التنوير في مختلف ربوع الوطن من خلال إقامة أنشطة وفعاليات إبداعية متنوعة.

وقالت إن معرض بورسعيد للكتاب، يأتي استمرارا لسلسة المعارض المتخصصة بالمحافظات، مشيرة إلى أنه نجح على مدار سنواته الماضية في جذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية خاصة النشء والشباب من أبناء المدينة الباسلة وضيوفها.

وأكدت أنه يعد من أدوات تحقيق العدالة الثقافية ودعم صناعة الكتاب والنشر، كما يمثل أحد الروافد الهامة لخطط بناء الإنسان وتنمية المجتمع.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص جناح كامل للكتاب المخفض من إصدارات هيئة الكتاب لتشجيع الأجيال الجديدة على استثمار فترة الصيف في تطوير الوعي والإدراك.

من جانبه، قال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن مقر المعرض أمام المركز الثقافي ببورسعيد وبجوار الممشى السياحي، وتستمر فعالياته حتى 6 أغسطس المقبل، ويستقبل الجمهور في فترة عمل واحدة متصلة من الرابعة عصرا حتى الواحدة صباحا.

وأضاف أنه يقام على مساحة 2800 متر مربع وتشارك به الهيئة بحوالي 1500 عنوان، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة المختلفة وهي (دار الكتب والوثائق القومية - الهيئة العامة لقصور الثقافة - المركز القومي للترجمة - صندوق التنمية الثقافية - المجلس الأعلى للثقافة إلى جانب مؤسسة دار المعارف و55 دار نشر خاصة).

وتابع أن المعرض يصاحبه نشاط ثقافي وفني وورش للأطفال إضافة إلى فعاليات أخرى متعددة.

اقرأ أيضا.. «الحصان الجامح».. مجموعة قصصية تحمل لقطات إنسانية