السبت 2 مارس 2024 04:23 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سبيل الروح».. احتفالية دولية بالسنة الهجرية في قبة الغوري

فرقة سماع
فرقة سماع

يقيم صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح، احتفالية دولية بعنوان "سبيل الروح" بمناسبة رأس السنة الهجرية، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، يوم الاثنين المقبل بقبة الغوري.

يأتي ذلك في رحلة روحية صوفية بمشاركة فرقة سماع للإنشاد والموسيقى الروحية وفرقة سماع للرقص الصوفي المولوي وفرقة بنات الحور مع فرقة التواشيح السورية، بالاشتراك مع الفنان القدير هاني عبد الحى مع أجمل الأشعار الصوفية برؤية فنية للفنان انتصار عبد الفتاح. ‎‎

وبرعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تواصل الوزارة تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية احتفالا بالعام الهجري الجديد.

يذكر أن فرقة سماع جرى تأسيسها عام 2007 على يد انتصار عبد الفتاح، بدأت كمَدرسة لتعليم الإنشاد وذلك من خلال ورشة عمل تحت عنوان «منشد الغوري» والتي أفرزت أهم الأصوات المتميزة في الإنشاد بأقاليم مصر المختلفة.

وتحت شعار "فلنسمع حتى نرى ونرى حتى نسمع"، لإتاحة الفرصة للمشاهد للقيام برحلة كاملة من خلال السماع مرورا بالأشعار الدينية والرقص وصولاً إلى الرؤية عبر قصر الغوري بنقوشه البارزة بالكتابات الكوفية والخشب المخروط الجميل والزخارف البديعة.

اقرأ أيضا.. المنفلوطي يحيي حفلا فنيا في بيت السناري