جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 08:13 مـ 14 رجب 1444 هـ

«الحرية للفنون الشعبية» تفوز بجائزة أفضل فرقة في مهرجان تورنوڤو

مهرجان تورنوڤو
مهرجان تورنوڤو

فازت فرقة الحرية للفنون الشعبية بالإسكندرية، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، بجائزة أفضل فرقة في ختام مهرجان تورنوڤو الفني بدورته الـ 24 "مهرجان منظمة السيوف التابعة لليونسكو" المقام في دولة بلغاريا.

وتسلم الجائزة الفنان أحمد الشافعي، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية، ورئيس البعثة المصرية المشاركة بالمهرجان، والذي قدم بدوره درع الهيئة لرئيس المهرجان "إيميل باڤلو"، وقام بتهنئته بنجاح دورة المهرجان لهذا العام متمنيا له دوام التوفيق.

وكان محافظ مدينة تورنوڤو البلغارية، قد كرم الفنان أحمد الشافعي، رئيس البعثة المصرية المشاركة في مهرجان تورنوڤو الفني وأيضا أعضاء البعثة المصرية.

وقد عقدت إدارة المهرجان مسابقة لجميع الفرق المشاركة من عشرة دول بعنوان "miss festival"، وذلك لاختيار أفضل فنانة استعراضية، حيث حصل كل من ميرنا ونوال من فرقة الحرية للفنون الشعبية على هذا اللقب.

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة تشارك في مهرجان viliko tarnovo المقام بدولة بلغاريا بمجموعة من العروض الفنية لفرقة الحرية للفنون الشعبية بالإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وضمن مشاركات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بالمهرجانات الفنية الدولية.

اقرأ أيضا.. محافظ تورنوڤو البلغارية يكرم الفنان أحمد الشافعي