جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:45 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

معرض «أساطير الغرام».. تصميمات فنية ميتافيزيقية من الحضارات القديمة

من معرض أساطير الغرام
من معرض أساطير الغرام

تطلق الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، الأسبوع المقبل، معرضها الجديد "أساطير الغرام"، وهو من سلسلة معارض آرت سيكولوجي لتشكيل المعادن والأحجار الكريمة والمجوهرات لعلاج مسارات الشبكة الكهرومغناطيسية لجسم الإنسان.

الإنسان يتكون من عدة أجسام فيزيائية وسيكولوجية

من جانبها، قالت الفنانة وفاء ياديس، في منشور على صفحتها بموقع "فيس بوك"، إن الإنسان يتكون من عدة أجسام فيزيائية وسيكولوجية وإدراكية وغيرها، في أكثر من أربعين مستوى حسى وسيكولوجي إدراكي.

وأضافت أنه لجسم الإنسان أكثر من اثنين وسبعين ألف مسار طاقة، وعدد لا نهاية له من مراكز الطاقة المرتبطة بالكون، ويعتبر علم الميتافيزيقا هو من العلوم القديمة التي تم استحداثها واستخدامها كنوع من الطب البديل، وله عدة أدوات طبيعية للعلاج منها المعادن والأحجار الكريمة.

معرض "أساطير الغرام"

وأشارت إلى أن معرض "أساطير الغرام" يحتوي على تصميمات فنية ميتافيزيقية مختلفة، مأخوذة من حضارات مصر القديمة وأتلانتس وشعوب المايا والإنكا وإفريقيا وشرق آسيا، وما تحويه هذه الحضارات من علوم المعادن والأحجار الكريمة، وأسرار تركيبات مختلفة متناغمة مع نظام التكوين الأراضي والكوني للوصول لتوازن صحي سليم.

وأكدت أن "أساطير الغرام" هو تجربة عملية تقدمها لكل مهتم بالفن وعلوم الميتافيزيقا كحالة فنية علمية تخاطب عين المتلقي ووعيه وكذلك اللاوعي، وتسمح له بالإدراك والتواصل مع المحيط الأزلي الخاص به.

حياة الفنانة وفاء ياديس

يذكر أن الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس هي عضو الجمعية الدولية لعلوم السيكولوجي، وعضو المجلس الدولي لعلوم الميتافيزيقا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وممارس دولي مجاز من جامعة سيدونا بالولايات المتحدة الأمريكية للعلاج بتطبيقات الميتافيزيقا.

كما تعد الفنانة وفاء ياديس واحدة من علماء الميتافيزيقا، والحاصلة على دكتوراه من جامعة سيدونا بالولايات المتحدة الأمريكية، في تخصص لم يسبقها فيه أي من الفنانين التشكيليين، وهو استخدام الألوان والتشكيل المرئي لعمل معادلات فنية ميتافيزيقية تجمع بين أسس الفن التشكيلي الأكاديمي بمدارسه المختلفة، وبين علوم الميتافيزيقا بتطبيقات عملية تحت إشراف الجامعة.

وأقامت سلسلة معارض بعنوان "آرت سيكولوجي"، منها: "ما وراء الجسد"، و"أرواح كريستالية"، و"مونوجرافيا"، و"أشجار طفولية"، و"شمس"، و"حالات قمرية"، و"أزهار الروح"، و"موجات هدوء".

اقرأ أيضا.. اليوم.. مناقشة نصوص عبد الله النديم بدار المرايا