الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فنانة تشكيلية: أغنية ”التوبة” لسعد لمجرد عمل فني سيكولوجي متكامل

سعد لمجرد
سعد لمجرد

أكدت الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس مؤسس مدرسة آرت ميتافزيكس للعلاج بالفن، أن أغنية "التوبة" للفنان سعد لمجرد هي عمل فني سيكولوجي متكامل العناصر الفنية، من آلات موسيقية ولحن وكلمات وأداء صوتي عالي المستوى.

وأضافت، "ياديس"، أن أغنية "التوبة" تبدأ بعزف للجيتار بأداء متميز يهيئ القلب بموجات تهدئة، وإعداد للعقل لسماع الكلمات التي صاحبت الآلة الوترية بصوت متناغم وموجات التوازن في العقل الإنساني، ومع كلمات الأغنية ومعانى القرب والراحة، استمرت حالة الموجات الصوتية للفنان سعد لمجرد في تعامل سيكولوجي مع المستمع بذبذبة متناغمة مع نوتات التفاعل العقلي المستسلم للراحة.

وتابعت: أنه اكتملت الجملة الفنية بروعة الجيتار مع كلمة يا رب لإتمام معادلة فنية سيكولوجية تتوافق ومبادئ علوم الميتافيزيقا والعلاج بالموسيقى والفنون الصوتية، مشيرة إلى أن أجمل ما في أغنية " التوبة" للفنان سعد لمجرد هو نقاء الطبقة الصوتية للفنان مع الإحساس العالي بكل حرف ونوتة موسيقية حتى آخر كلمة فيها.

يذكر أن الفنان سعد لمجرد، مغني وراقص وممثل وكاتب كلمات وملحن ومنتج موسيقي البوب المغربي. ترعرع وسط عائلة فنية فهو ابن الفنان المغربي البشير عبدو والممثلة المغربية نزهة الركراكي. اشتهر بعد أن حطمت أغانيه العربية باللهجة الدارجة المغربية أرقاما قياسية في نسب المشاهدة على موقع يوتيوب.

اقرأ أيضا.. «وجوه متغيرة».. موعد انطلاق معرض «مودرن بوب» للفنانة وفاء ياديس