الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:35 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 أطعمة تخلصك من التوتر والاكتئاب.. سعرها على قد الإيد

الاكتئاب-مصدر الصورة-yandex
الاكتئاب-مصدر الصورة-yandex

يعاني الكثيرون من القلق والتوتر خلال الظروف اليومية، ما يسبب لهم مشكلات في العمل والمنزل، لكن ثمّة خطوات من شأنها تقديم المساعدة.

الدكتور محمد عزت سليم، استشاري أول الامراض النفسية وعلاج الادمان، قال في تصريح لـ "الطريق"، إن هناك بعض المشكلات تواجه الشباب نتيجة التعرض للضغط النفسي والعصبي، ويزيد من شعورنا بالتوتر والقلق، ويمكن التخلص منها كالآتي:

تناول أفضل الأطعمة المسئولة عن التخلص من التوتر والقلق، منها:

اليقطين ( قرع العسل)

يعد قرع العسل من العناصر النباتية الأكثرشيوعا، لأنه يضم كميات عالية من الألياف الغذائية، ويساعد على الامتصاص الكربوهيدرات، وأيضا يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر المعدنية والبروتين، وهذه العناصر الغذائية تحمي الجسم من الشيخوخة المبكرة، كما أنه من الأطعمة التي تحافظ على الحالة الصحية للأمعاء، وتعتبر جميع المواد الغذائية التي تحفز البكتيريا المعوية الطبيعية مواد تؤثر في الحالة المزاجية.

بذر القرع

يبحث العديد من الأشخاص عن تلك البذور الصحية، التي تساعد على التخلص من التوتر، لأنه يحتوي على كميات عالية من عناصر المغنيسيوم والزنك والسيلينيوم، ويتميز بوجود مستوى جيد للمغنيسيوم فى الجسم، تصاحبه عادة حالة مزاجية إيجابية.

الفاصوليا الحمراء

تعتبر الفاصوليا من أهم البقوليات، لأنها غنية بالعديد من الفيتامينات، التي تعد صحية للمخ والجسم، بعد أن أثبتت الدراسات أن تناول خمس وجبات من البقول في الأسبوع يؤخر الشيخوخة.

اقرأ أيضا: تخلصي من التوتر والاكتئاب ب3 أطعمة.. استشاري نفسي يوضح