الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يومها العالمي.. خطوات مهمة لتعزيز الصحة النفسية.. خاص

تعزيز الصحة النفسية
تعزيز الصحة النفسية

يحتفل العالم في 10 أكتوبر كل عام باليوم العالمي للصحة النفسية، وقد حددت منظمة الصحة ذلك اليوم للاهتمام بقضايا الصحة النفسية، وتحديد المشكلات التي من الممكن أن تؤثر على حياة الأشخاص والاستمتاع بحياتهم.

خطوات مهمة لتعزيز الصحة النفسية

وضع الدكتور أحمد موافي، إخصائي الطب النفسي وعلاج الإدمان ورئيس مجلس إدارة مستشفى موافي للطب النفسي وعلاج الإدمان، عددًا من الخطوات المهمة والضرورية لتعزيز صحة الشخص النفسية.

وتمثلت تلك الخطوات فيما يلي:

- البعد عن الأفكار المزعجة والأخبار الكئيبة قدر الإمكان والاهتمام بالأفكار الإيجابية التي تدخل الفرح والسرور إلى قلوبنا.

- التواصل مع الآخرين من الجوانب المهمة لتعزيز الصحة النفسية، حيث إن العزلة والجلوس وحيدًا قد تصيب الفرد بالعديد من الأمراض مثل الاكتئاب والقلق وغيرها.

- ممارسة الأنشطة الرياضية، تساهم الرياضة في تعزيز صحة الشخص النفسية وتخفف من أعراض التوتر والاكتئاب، فيصبح قادرا على العمل والإنتاج بشكل أفضل.

- لا بد أن يحصل الجسم على قدر كافٍ من الراحة لتحقيق الراحة النفسية والجسدية معًا، لأن عدم الحصول على قدر من الراحة يؤدي إلى التعب والإرهاق وضبابية الرؤية، ما يجعل الشخص غير قادر على إنجاز المهام المكلف بها.

- تناول الأطعمة الصحية والبعد عن الأطعمة الجاهزة، حيث تؤدي الأطعمة الصحية إلى تحسين وتعزيز الصحة النفسية، بينما تتسبب الأطعمة الجاهزة في الإصابة بالاكتئاب ونقص الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

- تجنب المشروبات الكحولية والمخدرات والتي تُسبب الكثير من المشكلات النفسية.

اقرأ أيضًا: «الصحة »توضح حقيقة اكتشاف حالات مصابة بشلل الأطفال في مصر