جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 12:19 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

أضرار تناول الإندومي الكوري الحارة على الأطفال.. «بلاش الاستهانة»

الإندومي الكوري- مصدر الصورة: ياندكس
الإندومي الكوري- مصدر الصورة: ياندكس

انتشر العديد من فيديوهات تناول النودلز أو الإندومي الكوري الحارة على السوشيال ميديا، وتكون في شكل مسابقة بين اثنين أو أكثر بناءً على سرعة تناولها مليئة بمكونات الشطة، مطالبين النشطاء بالمتابعة المستمرة وتفعيل جرس الفيديوهات لمشاهدة كل جديد، ومن بين هؤلاء الأشخاص من انتقل إلى المستشفى وتعرض حياتهم للخطر.

وفي السطور التالية يرصد إليكم "الطريق" أضرار قد تلحق بالإنسان عند الإفراط في تناول الإندومي الكوري.

أضرار تناول المأكولات الحارة

وفي هذا الصدد يقول الدكتور محمد جعفر، استشاري التغذية العلاجية، إن الإفراط في تناول المأكولات الحارة دون حذر يشكل خطرًا كبيرًا على حياة الإنسان حيث اضطرابات المعدة وتهيج الجهاز الهضمي والبواسير، والإصابة بقرحة المعدة.

وتابع جعفر خلال حديثه لـ"الطريق"، أن تناول الشطة بكثرة يؤدي إلى عسر الهضم وألم حاد ودائم في المعدة، وإحساس حارق في الصدر وارتفاع ضغط الدم.

ونصح استشاري التغذية العلاجية، أنه من الضروري بعد تناول المأكولات الحارة أو التي تتسم بالشطة، شرب كمية كافية من اللبن لتخفيف حدة حرارتها وتهدئة الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: «مراته غدرت بيه».. شقيقة صيدلي حلوان تروي اللحظات الأخيرة في حياته

البحث عن التريند

وفي السياق ذاته علقت الدكتورة هدى محمود، استشاري الصحة النفسية، أن الأشخاص الذين يعرضون حياتهم للخطر بأي شكل من الأشكال لزيادة أعداد المتابعين والإعجاب والوصول للتريند، غير أسوياء نفسيًا، لأنهم لا يشعرون بقيمة حياتهم.

وأضافت أن الشهرة سلاح ذو حدين، وجنون العظمة فيها قد يعرض حياة البعض للخطر وتكون هناك دوافع أخرى للشهرة والمنافسة للوصول إلى قمة التريند، موضحة أن هؤلاء الأشخاص مغيبين عن سلامة حياتهم ويندفعون بكل ما فيهم للظهور على ساحة السوشيال ميديا.

وتابعت: "الشهرة والتريند مش هينفعكم بحاجة لما أجسامكم تكون مليئة بالأمراض وعاجزين عن ممارسة الحياة الطبيعية.. والحياة بتمشي مبتقفش على حد والناس هتنساكم.. بلاش تهدروا حياتكم".

اقرأ أيضًا: «شاف أبوه بيترمي من البلكونة».. كيف يتخطى ابن صيدلي حلوان مشهد وفاة والده؟



موضوعات متعلقة