الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هتوصل مشوارك في ثواني”.. شركة ناشئة تصنع أسرع حذاء بالعالم

أسرع حذاء في العالم
أسرع حذاء في العالم

يعد حذاء موون ولكارز، هو المنتج الذي أحدث ثورة في ممارسة المشي، وُصف بأنه "أسرع حذاء في العالم"، لكونه يعمل على زيادة سرعة المشي لمن يرتديه بنسبة تصل إلى 250٪.

طورته شركة ناشئة مقرها ولاية بنسلفانيا، توفر هذه الأحذية ذات الحزام الكهربائي والعجلات، سرعة قصوى تبلغ 11 كم في الساعة، وفقاً لما ورد بموقع تايمز ناو.

قال مؤسس شركة Shift Robotics Xunjie تشانغ كارنيجي ميلونتخرج: إن حذاء Moonwalkers صُنع بغرض محاولة إحداث ثورة في الطريقة التي يسير بها الناس.

جاءت فكرة صناعة حذاء سريع في اليوم الذي كاد فيه Xunjie أن يصطدم بسيارة أثناء ركوبه الدراجة البخارية، حينها سأل Xunjie نفسه لماذا لم يذهب إلى العمل على قدميه، على الرغم من أن هذا أكثر إجهاد لكنه سيحقق له الأمان، عندها فكر صاحب الشركة في صناعة حذاء يضمن له الذهاب إلى عمله بأمان وبسرعة.

وعن مواصفات الحذاء، قال مؤسس الشركة، إنه ليست هناك حاجة لتحقيق التوازن خلال ارتداء الحذاء، ما عليك سوى المشي، وسيقوم الحذاء بزيادة مستوى السرعة تدريجياً.

يقال إن شحن الحذاء لمدة ساعة واحدة كافية للمشي مسافة حوالي 9.7 كم اعتمادًا على سرعة المشي والتضاريس، وفقًا لـ News Atlas.

يتضمن الحذاء على محرك كهربائي بقوة 300 واط يقوم بتشغيل عجلات الحذاء الثمانية ذات الشفرات الدوارة، والتي تم تصميمها خصيصًا مع مراعاة السلالم، كما يمكن لك خواص تشغيل وتوقف الحذاء من خلال زر صغير على الجانب.

بينما تظل العجلات التي تشبه الزلاجة الدوارة مغلقة في مكانها عند تنشيط وضع القفل، فإنها تتمتع بحرية الدوران في وضع التشغيل.

ومع ذلك، على الرغم من سهولة استخدامه وميزاته، قد لا تكون الأحذية الأسرع في العالم رخيصة تمامًا، لذلك يمكن الحصول على زوج من موقع التسوق "Early Bird" بقيمة 999 دولارًا أمريكيًا، بينما سعره من خلال السوق الحرة يكون بقيمة التجزئة وهو 1،399 دولارًا، ما يقرب من 1.15 ألف روبية.

اقرأ أيضاً: فنان هندي ينفذ منحوتة رملية لرئيس وزراء بريطانيا الجديد.. اعرف التفاصيل