جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 11:20 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

الطبيعة بروح مختلفة.. زياد ياسر يبدع في تشكيل زوايا جديدة بعالم التصوير

المصور زياد ياسر_ حساب فيس بوك
المصور زياد ياسر_ حساب فيس بوك

إكساب المشهد روح مختلفة هو فن التصوير كما ينبغي أن يكون، لم يستطع الكثيرين الوصول إلى هذه القدرة، بينما استطاع البعض ممن تميزوا بالإبداع تنفيذها بطرق مختلفة، كان من بين هؤلاء هو المصور صاحب الموهبة الفريدة زياد ياسر.

استطاع زياد ياسر البالغ من العمر ٢٢ عاما، والحاصل على شهادة الدبلوم الفني، تعزيز موهبته في التصوير وهو في بلده رشيد التابعة لمحافظة البحيرة.

قال زياد لـ"الطريق"، إنه تعلق بفن التصوير كثيرا، حيث يعتبره من الأمور الهامة وأحد الوسائل لتوثيق اللحظات الفريدة، والأماكن الرائعة.


كانت بداية تعلقه بالتصوير منذ عام 2017، وكانت البداية الفعلية عام 2019، حيث بدأ الممارسة بشكل أقرب للاحترافية.


ذكر زياد، أن لديه الكثير من الأعمال المحببة له، منها الصور التي تضمنت مخافظة الإسكندرية، وكفر الشيخ، لكونهما يتضمنان مشاهد خلابة وتستحق التوثيق.


وأشار إلى أنه يقوم بالترويج لأعماله عبر النشر على حسابه الشخصي بمواقع فيس بوك وانستجرام، فضلا عن نشر صور على مجموعات التصوير بذات المواقع.


وأكد المصور الموهوب، أنه لم يشارك في معارض قبل ذلك، لكنه يسعى إلى ذلك قريبا.


واستكمل أنه سيستطيع التميز في فن التصوير طالما هناك تشجيع من الأهل والأصدقاء المقربين، ويتمنى أن يستمر دعمهم له، خاصة أنهم على ثقة كبيرة أنه سيحقق نجاحا في هذا الفن العظيم.


وأكد زياد، أنه شرع في القراءة عن التصوير منذ أن أصبح ممارسا له، كما كان يقوم بالتصوير كثيرا للوصول إلى مرحلة متقدمة منه، أيضا وكان يرى أعمال كثيرة لفنانين عالميين.


وعن أحلامه، قال زياد، إنه يحلم بتحقيق الكثير في فن التصوير، حيث إنه يحبه وسيقبع على تطويره بكافة الطرق للوصول إلى ما يريد.

وذكر أنه كان يتجاهل الكثير من الانتقادات الهدامة، حيث هناك البعض ممن يعيشون حوله كانوا يعتبرون ما يقوم به، ليس أكثر من "عبط ولعب عيال، لكن كنت وما زلت مؤمن بما أقوم به".

وعن المستقبل أضاف زياد، أنه يسعى لشراء كاميرا أكثر تطورا، حتى يستطيع التصوير بشكل احترافي، كما يسعى للمشاركة في معارض دولية، يقوم من خلالها بعرض جمال مصر.

اقرأ أيضاً: «أحاديث نبوية على الحوائط».. كيف سترحب قطر بجماهير كأس العالم؟