الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:02 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل وفاته بأيام.. آخر رسائل الشيف أسامة السيد

الشيف أسامة السيد - حساب فيس بوك
الشيف أسامة السيد - حساب فيس بوك

توفي منذ ساعات قليلة الشيف أسامة السيد، عن عمر يناهز 65 عاما، بعد حالة مرضية شديدة، وكان ولد عام 1957، ودرس الفندقة، وعمل في الكثير من الأماكن، كانت بدايته في مصر، ثم سافر إلى الولايات المتحدة.

عمل في أمريكيا بالعديد من المطاعم الكبرى، ثم قام بتأسيس شركة تقوم بتقديم الاستشارات المتعلقة بمجال إعداد الأطعمة، وكانت مسؤولة أيضاً عن طبيعة الأصناف المقدمة في المناسبات الامريكية.

كان الشيف أسامة مهتم كثيرا بتطوير ذاته ومهنته، حيث درس بعد كل هذا طريقة إعداد الحلويات الفرنسية، كما درس علم التغذية بجامعة كورنيل الأمريكية.

كان صاحب برنامج شهير يسمى "بالهنا والشفا" أذيع على قناتي "سي بي سي" سفرة، وقناة دبي لسنوات طويلة، فضلا عن عدة برامج أخرى، لاقت صدى كبير بين محبيه.

بعد رحلة كفاح تعرض لأزمة صحية شديدة، لم يعرف أحد حتى الآن طبيعتها وأسبابها، لكنه غاب منذ أسابيع عن الشاشة، كما قل تواجده على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، حيث اكتفى بنشر وصفات وطرق تحضير الأطعمة، دون نشر صور له، وهو ما أثار جدلا واسعا حول طبيعة المرض الذي كان يعاني منه الشيف أسامة قبل رحيله.

ترك عبر حسابه الرسمي يوم 21 من سبتمبر الماضي رسالة مؤثرة لمتابعيه، وتضمنت: "أحبائي،،، رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن".

وأضاف: "تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوه خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء، مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية.. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم".

تعاطى مع كلمات الشيف أسامة آلاف المتابعين، حيث أظهروا له مدى حبهم وانتظارهم لأعماله، وكان على رأسهم عددا ممن يعملون في مجال الطهي، مثل الشيف فاطمة أبو حاتي، والشيف سارة عبد السلام.

اقرأ أيضاً: بعد وفاته.. أبرز المعلومات عن الشيف أسامة السيد