الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيفية الحصول على العلامة الزرقاء على تويتر؟.. تفاصيل

تويتر-مصدر الصورة-ياندكس
تويتر-مصدر الصورة-ياندكس

حرص رواد السوشيال ميديا، على توثيق حسابات تويتر، ومعرفة أهميته لبعض مستخدمي هذه المنصة، التي تشكّل للعديد مصدراً مهماً لاستقاء الأخبار والتصريحات، في ظل انتشار الكثير من الحسابات غير الحقيقة.

عادت حسابات منصات تويتر بعد توفقه لمدة ٣سنوات، حيث عاد وفتح برنامج التحقق من الحسابات، أو ما يُعرف بعلامة التوثيق الزرقاء، في الأيام المقبلة، يمكن التقديم وإرسال طلباتهم وتكون لشخص واحد، حتى يتم الحصول على علامة التحقق الزرقاء لإضفاء المزيد من المصداقية لحساباتهم في المنصة.

تويتر


سبق ونُشر معلومات عن أهم الخطوات والملاحظات لتويتر، التي يجب الإلتزام بها، أو عند توفيرها سابقاً في حساباتهم.

أولاً: الحسابات المؤهلة


هناك الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، يبحثون للحصول على العلامة الزرقاء، يجب أن يكون حسابك في تويتر ضمن إحدى الفئات الستة وأبرزها العاملون الرسميون في الحكومة، والشركات والعلامات التجارية والمنظمات المعروفة، ومنها المؤسسات الإخبارية والصحفيون، ويشمل ذلك الحسابات الفردية.

ثانيا: كيفية تقديم الطلب


حدد رواد السوسيال ميديا عن طرق التقديم لحسابات تويتر، حيث يكون من بشكل فردي عن طريق آلية، بعد ذلك يظهر خيار طلب التقديم خلال الأسابيع القادمة للجميع ضمن علامة تبويب إعدادات الحساب في تطبيق الهاتف المحمول وفي إصدار الويب، سترسل رداً عبر البريد الإلكتروني في غضون أيام قليلة.

تويتر


ثالثاً: كيف سيتحقق تويتر


يتم الحصول على العلامات الزرقاء، في حالة استخدام تويتر مزيجاً من الإشارات الداخلية لتقييم مصداقية الحساب عند تقديم طلب الحصول على العلامة الزرقاء، مثل: المتابعين وعدد التفاعلات، حيث يمكن أن يستطيع الشركة حق الرفض، عند وجود عددا من طلبات الحصول على العلامة الزرقاء أو إلغائها من أي حسابات لا تفي بالمعايير المطلوبة، مثل: النشاط الآلي للتفاعل أو غير الحقيقي.

رابعاً: مؤهلات الحصول على العلامة


هناك بعض القواعد للحصول على العلامة، وهي عندما يضم الحسابات على اسم مستخدم وصورة حقيقيين، وأن يكون لدى الحساب عنوان بريد إلكتروني ورقم هاتف مؤكدين، وأيضا ينبغي على المستخدم، عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى الحساب في الأشهر الستة الماضية، وألا يكون الحساب قد حُظر لمدة 12ساعة أو 7 أيام بسبب انتهاك قوانين المنصة في الأشهر الستة الماضية، مع استبعاد أي طعون تم قبولها من هذا الاعتبار.

اقرأ أيضا: كيفية التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العين.. خاص

اقرأ أيضا: مرض غامض يصيب الشيف أسامة السيد ويتسبب في وفاته.. تفاصيل