الطريق
السبت 1 يونيو 2024 05:46 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية والهند تتفقان على توسيع العلاقات في 3 مجالات

رئيس وزراء الهند وولي عهد السعودية
رئيس وزراء الهند وولي عهد السعودية

أعرب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن تطلع المملكة إلى تعميق العلاقات مع الهند في جميع المجالات، مشددًا على أن مجلس الشراكة السعودي الهندي له أثر كبير في تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وصدر اليوم، بيان مشترك في ختام زيارة ولي العهد السعودي إلى الهند، رحب بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم والتعاون في مجالات عدة، وشدد على ضرورة التوافق على تعزيز الاستثمار والصناعة الإلكترونية والرقمية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وشدد البيان السعودي الهندي على التوافق نحو توسيع العلاقات في مجالات الطاقة والدفاع والأمن، ودعم استقرار أسواق النفط العالمية، فيما رحب بمبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.

وجرى التوافق على تعزيز الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة بين البلدين، واستئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الهند ودول الخليج، وكذلك الاستمرار التعاون في الجانب الدفاعي بين البلدين، تعزيز التنسيق في القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووفق البيان، اتفقت السعودية والهند على دعم الجهود الأممية للحل في اليمن، وضرورة حل القضية الفلسطينية وفقا لمبادرة السلام العربية، وتحقيق الأمن والاستقرار في أفغانستان.

اقرأ أيضا| مدير مركز التنبؤات بالأرصاد الجوية يكشف لـ«الطريق» نصيب مصر من العاصفة دانيال وموعد انتهاء الموجة الحـــارة