الطريق
السبت 1 يونيو 2024 02:25 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جاهزة للبيع.. الجيزة تضبط 10.5 طن مصنعات لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي

لحوم دواجن غير آدمية
لحوم دواجن غير آدمية

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري والتموين ومباحث التموين بتكثيف جهود الرقابة على الأسواق وضبط أية حالات تلاعب بالأسعار أو تداول سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

أطعمة غير آدمية

وأشار راشد إلى أن الحملات تأتي ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة، وذلك للتصدي لأي محاولات للتربح على حساب صحة المواطنين من خلال زيادة المعروض من السلع والتي تشهد إقبال من قبل المواطنين خاصة مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد وذلك لحفظ أمن وسلامة الطلاب.

وكشف تقرير تلقاه المحافظ حول جهود الرصد والمتابعة للأسواق بنطاق المحافظة نجاح الأجهزة المعنية ممثلة في مديرية الطب البيطري ومباحث التموين والأحياء المختصة في ضبط 10.5 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم وسجق ومقطعات لحوم وكوارع وأحشاء ودواجن وهياكل دواجن ومفروم غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

والتي تضمنت ضبط 7000 كجم بحي إمبابة، 748 كجم بحي العمرانية، 770 كجم بحي الوراق، 610 كجم بحي الطالبية، 650 كجم بحي العجوزة، 570 كجم بمدينة كرداسة، 152 كجم بمدينة 6 أكتوبر.

وما زالت محافظة الجيزة تواصل تنفيذ حملاتها التمشيطية علي المحال والأسواق والمخازن لرصد المخالفات مع الاستجابة للشكاوى الواردة من المواطنين حيال أي انشطة مخالفة.

اقرأ أيضًا.. قرار مفاجئ لحل أزمة التجار.. هل تراجعت الحكومة عنحظر تصدير البصل؟