الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنفوجراف.. شروط حجز الإسكان الاجتماعي الجديد ببورسعيد ودمياط

اسكان اجتماعي - أرشيفية
اسكان اجتماعي - أرشيفية

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتنفيذ عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي، بنظام التكليك بمحافظتي بورسعيد، ودمياط، بمواصفات جيدة وأسعار في المتناول.

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان، صباح اليوم الأحد، فتح باب الحجز لعدد محدود من الوحدات السكنية "3 غرف وصالة" بنظام التمليك بالمحور الاستثماري، على أن تُنفذ خلال 36 شهرًا، في محافظتي بورسعيد ودمياط.

وفيما يلي شروط حجز الوحدات:

وأتاح صندوق الإسكان الاجتماعي للحاجزين التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع للشخص نفسه أو باسم الزوجة أو الأولاد القصر، وذلك بشرط شراء كراسة شروط الحجز، وسداد مبلغ مُقدم جدية الحجز، ومبلغ مصروفات التسجيل لكل وحدة سكنية بشكل مُنفرد، لتكون مساوية لعدد الوحدات المُراد حجزها بإيصالات منفصلة لكل وحدة سكنية على حدة.

ويتم تخصيص رقم الوحدة ورقم العمارة يكون عن طريق قرعة إليكترونية عشوائية خلال 15 يوما من تاريخ إغلاق التسجيل على الموقع الإليكتروني، وذلك بناءً على ما سيقوم المواطن باختياره بموقع الحجز الإليكتروني، بحيث تكون الأولوية في التخصيص للحاجزين من أبناء المحافظة أو العاملين بها.

ومن المقرر أن يستمر الحجز حتى وبيع كراسات الشروط حتى يوم الأربعاء 15 يناير المقبل.

ويتم التسجيل والحجز من خلال الموقع الإليكتروني للصندوق: https://cservices.shmff.gov.eg/reservations ، ويجب أن يكون المُتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

موضوعات متعلقة