الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع عدد الشباب الأمريكيين الذين يدخنون الماريجوانا في السجائر الإليكترونية

التدخين الإليكتروني
التدخين الإليكتروني

كشف تقرير حديث عن استمرار تزايد شعبية التدخين الإلكتروني بين المراهقين الأمريكيين في عام 2019 كما يوجد زيادة ملحوظة في عدد من يستخدمون وسائل التدخين الإليكترونية في تدخين الماريجوانا خاصة بين طلاب الصف الثامن والعاشر والثاني عشر.

وأفاد التقرير السنوي الصادر عن معهد الأبحاث الاجتماعية بجامعة ميتشيجان أنه في الوقت الذي تراجع فيه تدخين التبغ والسجائر وتعاطي الكحوليات بين المراهقين ، فإن استخدام السجائر الإلكترونية استمر في التزايد.

ووضع التقرير على أساس المسح السنوي لاستخدام المخدرات والتبغ والكحوليات والسلوكيات المرتبطة بذلك من الطلبة في الصف الثامن والعاشر والثاني عشر في الولايات المتحدة، وشمل العام الحالي 42 ألفا و531 طالبا من 396 مدرسة خاصة وعامة في جميع الولايات الأمريكية.

وقالت الدكتورة نورا فولكوف مديرة المعهد الوطني لانتهاكات المخدرات إن المستويات التي تم تسجيلها للتدخين الإليكتروني بين المراهقين تخطت كافة المستويات التي تم تسجيلها من قبل، حيث كشفت النتائج أن نسبة 8ر20% من طلبة الصف الثاني عشر تعاطوا الماريجوانا عبر وسائل التدخين الاليكتروني في العام المنتهى مقابل 4ر19% من طلبة الصف العاشر و7% من طلبة الصف الثامن.

موضوعات متعلقة