الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:36 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حل أزمة المصانع.. تفاصيل اجتماع محافظ البنك المركزي مع اتحاد المستثمرين

طارق عامر محافظ البنك المركزي
طارق عامر محافظ البنك المركزي

قال دكتور صبحى نصر، رئيس اللجنة التشريعية ولجنة الجمارك باتحاد المستثمرين، إن اتحاد المستثمرين، اتفق مع محافظ البنك المركزى، على تشكيل لجنة اتحاد المستثمرين، مع البنك المركزى، لحل النزاعات القائمة بين البنوك وأصحاب المصانع العاملة، ضمن المبادرة المشتركة بين الحكومة والبنك المركزي لتمويل الأنشطة الصناعية القائمة حاليا والتي تسعي للتوسع أو الصناعات الجديدة بقيمة 100 مليار جنيه بفائدة 10% متناقصة، والتي تعطي أولوية للصناعات التي تساهم في تقليل الاستيراد من الخارج.

وأضاف صبحى نصر، في تصريحات لـ"الطريق"، أن أعضاء اللجنة من اتحاد المستثمرين هم: دكتور محرم هلال النائب الأول لرئيس اتحاد المستثمرين، والدكتور محمد خميس شعبان أمين عام الاتحاد، والدكتور صبحي نصر رئيس اللجنة التشريعية ولجنة الجمارك بالاتحاد، والدكتور محمد سعد عضو إدارة الاتحاد، وأسامة حسيلة نائب رئيس الاتحاد، وعلي حمزة عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وتابع رئيس لجنة الجمارك باتحاد المستثمرين، أن موعد تأسيس هذه اللجنة رسميا، سيتم الاتفاق عليه في وقت قريب مع البنك المركزي، وكذلك الإعلان عن أسماء الجانب الآخر من البنك.

وأوضح نصر، أن طارق عامر محافظ البنك المركزي، أصدر تعليمات مشددة إلى بنوك "القاهرة والأهلى ومصر" لحل كافة المشكلات بين المصانع وهذه البنوك فى أسرع وقت ممكن.

وأضاف نصر، أن طارق عامر أكد خلال لقاءه مع المستثمرين، أن البنك المركزى سيتدخل فورا لحل كافة المشكلات والنزاعات بين البنوك والمصنعين، خاصة المصانع العاملة حاليا فى مصر، وكذلك تواصل البنك المركزى مع البنوك الأخرى بخلاف الثلاثة المذكورين، للتواصل إلى توافق لحل المشكلات ووقف كافة النزاعات القضائية.

موضوعات متعلقة