جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 04:35 مـ 14 ذو الحجة 1441هـ
الاقتصاد

بدء فعاليات الملتقى العربي الإفريقي لتنمية السياحة (صور)

خالد العناني وزير السياحة
خالد العناني وزير السياحة

استعرض سفير تشاد بالقاهرة، الدودو عبد الله الفرص السياحية ببلاده، موضحا حجم المميزات التي يتمتع بها المناخ التشادي.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى العربي الإفريقي الدولى للسياحة والتنمية، اليوم الثلاثاء، تحت رعاية وزارة الخارجية وبمشاركة هيئة التنمية السياحية.

ويهدف الملتقى لتجميع أكبر قوي سياحية اقتصادية بين مصر والدول العربية والإفريقية لتصبح من أكبر القوي التنافسية على مستوى العالم، ومنذ لحظات وصل الوفد السوداني المشارك في المتقى، لحضور فعاليات الملتقى.

ويسعى المؤتمر للعدديد من الأهداف الاستراتيجية، منها أن تضم إفريقيا عددا من أفضل المدن السياحية التى تعد من أجمل المدن على مستوى العالم، وكذلك توسيع المجال أمام الشركات السياحية وبين المدن المستهدفة.

وأكد سفير التشاد الدودو عبدالله؛ أن دعوته إلى المشارك في الملتقى من قبل العائلة المقدسة بحضور العديد من الشخصيات العامة أمر مهم، موضحا أنه لابد من الحديث عن الموقع الجغرافي في التشاد كونها دولة إفريقية استقلت عن الاستعمار الفرنسي في الستينات وتحدها ليبيا ونيجيريا والنيجر ومساحتها مليون متر مربع.

وأضاف سفير تشاد أن بلاده، بها العديد من الفرص السياحية والجمال وكونها تحتوي علي حديقة طبيعية بها مختلف الحيوانات البرية لذلك هي مقصد سياحي كبير؛ كما ان بها الصحراء التي تحتوي علي الذهب الاصفر، لافتا أن تشاد لديها كم هائل من حقول النفط والماشية والداجنة والإبل والأبقار والأغنام مئة وأربعين مليون رأس ولكن نتيجة للحروب الأهلية لم يستغل من هذه الثروات إلا القليل.

وتعد التشاد الدولة الأولى في الاستقرار والأمن والسلم وترحب التشاد بكافة المستثمرين بالدخول والاستمثار بها؛ مبينا أنها دعوة من كل جهات تشاد وعلى رأسهم رئيس التشاد، بحسب ما قاله السفير.

27b2ce4d29f0f91eb5023f3db6e762e8.jpg47a7ce517cac1bfe7d84fc9a04aeb0ab.jpg527488cbc455b398362b6fea2e952864.jpg
السياحة سفير التشاد الملتقى العربي الإفريقي الدولى للسياحة والتنمية اقتصاد الطريق اخبار الطريق