الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد محمد عبدالوهاب وعلاء علي.. الموت يفجع لاعبي المصري البورسعيدي

عبد الوهاب
عبد الوهاب

توفى مساء أمس الخميس لاعب النادي المصري، عبد الرحمن هاني حمدان، لاعب فريق الشباب تحت سن تسعة عشر عامًا، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية، ما أدى إلى صدمة في الوسط الرياضي بشكل عام وفي الأسرة الرياضية في بورسعيد بوجه خاص، بعد إعلان النادي رسميًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، رحيل الاعب ليتصدر قائمة اللاعبين الأصغر سنًا الذين توفوا في الدوري المصري، خلفاً للاعبي النادي الأهلي محمد عبد الوهاب، والزمالك علاء علي.

وبالتزامن مع خبر وفاة لاعب المصري الناشئ، يرصد "الطريق" اللاعبين الأصغر سنًا، ممن رحلوا عن عالمنا، وهم يمارسون لعبة كرة القدم بالبساط الأخضر.

محمد عبد الوهاب لاعب الأهلي

في الواحد والثلاثون من شهر أغسطس، لعام ألفين وستة، تعرض اللاعب الموهوب ومعشوق جماهير النادي الأهلي والمنتخب المصري وقائد الجبهة اليسرى، محمد عبد الوهاب، إثر تعرضه لأزمة قلبية أصيب بها خلال مران النادي الأحمر عن عمر ناهز الثلاثة وعشرون عامًا.

 وشارك "هوبا"، مع المارد الأحمر، في ستة وعشرون مباراة للدورى، فاز الأهلى خمسة وعشرون منها، وتعادل في واحدة أمام الزمالك في الرابع من شهر مارس، لعام 2006، وسجل عبد الوهاب ثلاثة أهداف مع الأهلى أولها في مرمى الكروم باستاد الإسكندرية، والثاني في مرمى إنبى، والثالث في مرمى الإسماعيلى، وساهم في كأس مصر، في فوز الاهلى بالكأس موسم 2005-2006 وسجل هدفين، وفى دورى أبطال أفريقيا، شارك في 9 مباريات وسجل هدفاً، وشارك في مباراة السوبر الأفريقية، التي فاز بها الأهلى عام 2006.

علاء علي لاعب الزمالك

في يوم الإثنين الحادي عشر من شهر نوفمبر بالعام المنقضي، رحل الاعب علاء علي نجم نادي الزمالك، السابق وعدد من أندية الدوري الممتاز، عن عمر ناهز الواحد وثلاثون عامًا ليتسبب خبر وفاته، في اشتعال منصات التولاصل الاجتماعي آنذاك، بعد صراع مع المرض، ونعى عدد من الرياضين وعلى رأسهم محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب المصري، اللاعب عبر صفحاتهم الشخصية بـ"فيسبوك".

عبد الرحمن هاني لاعب المصري

وفي يوم الخميس السادس عشر من شهر يناير؛ لعام ألفين وعشرين، لحق لاعب المصري البورسعيدي، الناشئ عبد الرحمن هاني حمدان، لاعب فريق الشباب تحت تسعة عشر عامًا بممن وافتهم المنية، إثر تعرضه لأزمة قلبية أدت إلى وفاته، ليتصدر قائمة اللاعبين الأصغر سنًا وفاتًا.

ونعى النادي المصري البورسعيدي؛ لاعبه الشاب، ونجل هاني حمدان لاعب القديم، في الثمانينيات، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قائلًا : "مجلس إدارة النادي المصري برئاسة الأستاذ سمير حلبية والمدير التنفيذي للنادي والأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبون والعاملون ينعون بخالص الحزن والأسى وفاة الناشئ عبد الرحمن هاني حمدان لاعب فريق المصري تحت 19عام مواليد "2000" ونجل الكابتن هاني حمدان لاعب النادي المصري خلال الثمانينيات والذي رحل إلى جوار ربه منذ قليل إثر أزمة قلبية مفاجئة".

وأضاف: "والنادي المصري إذ ينعى لاعبه الناشئ عبد الرحمن حمدان ، فإنه يتوجه بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".