الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الطريق” يكشف أسباب فصل ثلاث طالبات من جامعة كفر الشيخ

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

فصلت جامعة كفر الشيخ، ثلاث طالبات، وذلك بعد أن حدثت مشاجرة بينهم أمام كلية الأداب بالجامعة، وشن طلبة كلية الأداب أصدقاء المفصولات هجوم على الجامعة، عبر صفحات الفيسبوك.

قال الدكتور محمد كمال، دكتور بقسم الفلسفة في كلية الأداب، إن قرار الجامعة لا يوجد به أي تعسف، وإن ماحدث هو ذهاب إحدى الطالبات بالكلية لفتاة أخرى ترتدي ملابس وصفتها بكونها لا تليق.

ونصحتها الطالبة المنتقبة بأن لاترتدي مثل تلك الملابس مرة أخرى، فلم ترد عليها تلك الفتاة، لكن صديقتها التي كانت تقف بجانبها هي من ردت، وشتمتها بألفاظ نابية، وتطور الأمر فقامت الطالبة المحجبة صديقة صاحبة الملابس الغير لائقة بدفع الطالبة المنتقبة.

وأضاف "كمال" أنه من جانبها ردت الفتاة المنتقبة بدفعها، وجرها من طرحتها، فدخلت الفتاة صاحبة الملابس الغير لائقة لضرب الفتاة المنتقبة، وضربوها حتى وقعت مغشيًا عليها.

حضر الأمن سريعا وطلب أمين الكلية الإسعاف وذهب بها لمستشفي الجامعة، وطلب من عميد الكلية لتحويل الموضوع كاملا للتحقيق.

وأوضح أنه في خلال أيام معدودة وبعد سماع أقوال الجميع، والأهم مراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بالكلية ثبت إدانة الثلاث طالبات في الواقعة.

تعرضت على صديقة الفتاة صاحبة الملابس الغير لائقة الطالبة المحجبة المعتدية بعنف علي المنتقبة للفصل عام، والطالبة المنتقبة والطالبة صاحبة الملابس الغير لائقة للفصل لمدة قصل دراسي.

وأشار "كمال" إلى أن قرار الفصل لم يرض بعض الطلاب وانحاز الجزء الأكبر منهم للطالبة المنتقبة، وشتموا إدارة كلية الأداب على "الفيسبوك".

وأكد أنه سيتم معاقبة كل من تطاول على الإدارة بأي شكل من الأشكال، وسيتخذ ضدهم إجراء قانوني، بعد تحويلهم للتحقيق.